عقوبات أمريكية على 5 شركات و3 أفراد روس بتهمة التسلل الإلكتروني

sabq2-600x55313

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الإثنين، عقوبات جديدة على شركات و3 أفراد روس، لاتهامهم بدعم عمليات تسلل إلكترونية.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان، إن عقوباتها تشمل 5 شركات روسية و3 من المسؤولين التنفيذيين في إحدى هذه الشركات، بسبب جهودهم في اختراق النظام الإلكتروني الأمريكي.

وبموجب هذه العقوبات، يتم تجميد أي أصول قد تكون تابعة لهذه الشركات أو رجال الأعمال في الولايات المتحدة، كما يُمنع الأمريكيون من التعامل معهم.

والشركات المستهدفة هي: شركة “الأمن الرقمي” الروسية والشركتان التابعتان لها “ERPScan” و”Embedi”، إضافة إلى معهد “كافانت للبحث العلمي”، وشركة “ديف تيكنو سيرفس”.

أما رجال الأعمال فهم: ألكساندر لفوفيتش تريبون، وأوليغ سيرجيفيتش تشيريكوف وفلاديمير ياكوفليفيتش كاجانسكي، وهم يعملون في شركة “ديف تيكنو سيرفس”.

وقال وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوتشين، في البيان، إن الكيانات التي استهدفتها العقوبات “أسهمت في تحسين قدرات روسيا في مجال الفضاء الإلكتروني وتحت الماء، عن طريق عملها مع جهاز الأمن الاتحادي الروسي، مهددة بذلك سلامة وأمن الولايات المتحدة وحلفائها”.

وأضاف منوشين أن “الولايات المتحدة تشارك في الجهود المستمرة للتصدي للهجمات الخبيثة، التي تُنفذ بأمر من الوحدات العسكرية والاستخباراتية لزيادة القدرات الروسية الهجومية”.

واعتبرت وزارة الخزانة أن هذه العقوبات تأتي “ردًا على عدد من الهجمات الإلكترونية التي عرفتها الولايات المتحدة، بما في ذلك هجوم (NotPetya)، العام الماضي، فضلًا عن التدخلات في شبكة الطاقة الأمريكية”.

وأضافت أن “روسيا كانت تتعقب الكابلات تحت البحر، التي تحمل الجزء الأكبر من بيانات الاتصالات في العالم”.

وكانت واشنطن فرضت، 15 مارس/ آذار الماضي، عقوبات على 5 كيانات روسية و19 شخصًا، بسبب ما أسمته “الهجمات الإلكترونية والتدخل في الانتخابات”.

ولم يتسن على الفور الحصول على تعقيب من السلطات الروسية بشأن اتهامات واشنطن.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

التعليقات

ترك تعليق

--