تمتد 3 أسابيع متتالية بدءاً من 8 يوليو الجاري
«اجتماعية الشارقة» تطلق برامج التدريب الصيفي لتأهيل طلبة المدارس والجامعات

sabq2-600x55313

 

أطلقت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة الدورة الثانية من برنامجها للتدريب الصيفي للطلاب والطالبات المستمرين في الدراسة بالجامعات أو الكليات وطلبة المدارس خلال الفترة التي تو الجاريإلى 26 يوليو من عام 2018م على مستوى المقر الرئيسي بالدائرة والأفرع التابعة لها في مختلف مدن الشارقة.

وتهدف الدائرة من خلال إطلاقها التدريب صيفي بغرض استغلال الإجازة الصيفية لـ 53 طالباً من الشباب والفتيات، واستثمار أوقات فراغهم في أعمال مفيدة من خلال تدريبهم على الإنتاجية، وإكسابهم مهارات وخبرات عملية، وتأهيلهم لتلبية احتياجات سوق العمل مستقبلاً.

وفي تصريح لها، قالت نشوى الكربي القائم بأعمال مدير إدارة الموارد البشرية بالدائرة؛ أن البرامج التدريبية التي أطلقتها الدائرة للمرة الثانية على التوالي تهدف غرس القيم البناءة في حب العمل والمعرفة، وتحمل المسؤولية، وتنمية القدرات الإنتاجية لدى الشباب، تأكيداً لتوجه إمارة الشارقة وسعيها في بناء الجيل الناشئ على المعرفة والانتاجية، وتكوين كوادر شابة مزودة بالمهارة والمعرفة مستقبلاً.

وسيتخلل التدريب الصيفي الذي يستمر على مدى ثلاثة أسابيع؛ ورش تدريبية وعملية وتوعوية من خلال إدارة التثقيف الاجتماعي، بالإضافة إلى التدريب الإداري والمهني؛ حيث يتم توزيع المتدربون على مختلف الإدارات والأقسام على مستوى المقر الرئيسي للدائرة وأفرعها، و بناء على رغبتهم وتخصصهم.

وأشادت الكربي بالإقبال السريع من الطلبة للاستفادة من هذه الفرص الميدانية، مؤكدة أن الدائرة حالياً استقبلت 50 طلباً مقدماً، بزيادة قدرها 76% مقارنة مع أعداد الطلبة الذين تم تدريبهم العام الماضي، لافتة إلى أن سيتم منح شهادات لكل مشارك أكمل الساعات التدريبية والورش العملية وفق الشروط والضوابط.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

التعليقات

--
%d مدونون معجبون بهذه: