رئيس مجلس الأمة الكويتي: ندعم وزير التعليم العالي في ملف الشهادات المزور

sabq2-600x55313

شدد رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم اليوم الأحد على دعمه والنواب لوزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي في ملف الشهادات المزورة مؤكدا أن المجلس سيظل مراقبا ومتابعا لهذا الملف حتى ينتهي.

وقال الغانم في تصريح للصحفيين في مجلس الأمة “أود أن أشكر وأشد على يد الدكتور حامد العازمي وكافة المعنيين بوزارة التعليم العالي على ما يقومون به من جهد تجاه كشف ملف الشهادات المزورة”.

وأضاف أن هذا الملف في “غاية الخطورة” سواء المتعلق بمن عمل في التعليم أو غيرهم بالقول “لا يمكن أن نتخيل بأن مزور يعلم أبناءنا أو من يعمل في وظائف عامة وهو صاحب شهادة مزورة أو شهادة وهمية”.

وأكد ان المجلس سيظل مراقبا ومتابعا لهذا الملف حتى ينتهي “وبعد إدانة من زوروا شهاداتهم ويجب أن تكشف أسماءهم إلى العامة” لافتا إلى وجوب استمرار الوزير العازمي وكافة المعنيين بالوزارة في كشف هذا الملف “وعدم الرضوخ لأي ضغوطات تأتيهم”.

وذكر أنه “من الواضح بأن هذا الملف قد أزعج الكثيرين لكنني واثق من المعنيين في (التعليم العالي) باتخاذهم اللازم تجاه هذا الملف” معربا عن شكره لنواب مجلس الأمة الحالي والسابق وخاصة أعضاء لجنة شؤون التعليم والثقافة الإرشاد البرلمانية منهم على دورهم في بحث هذا الملف.

وكانت وزارة التعليم العالي الكويتية أعلنت الأربعاء الماضي كشفها عددا من الشهادات المزورة الصادرة من إحدى الدول العربية لمختلف المراحل الجامعية في الأشهر الماضية وإلقاء القبض على أحد الوافدين العاملين بالوزارة متواطئا في ذلك.

كما كشف وزير (التعليم العالي) أمس السبت عن تقديم الوزارة ما يقارب 40 بلاغا لحالات من الشهادات المزورة خلال العام الحالي مؤكدا نجاح الجهود المبذولة في كشف عدد من الشهادات المزورة والوهمية وإحالتها الى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية.

وكان رئيس ديوان الخدمة المدنية الكويتي أحمد الجسار أعلن في وقت سابق اليوم ان الديوان قام باتخاذ عدة إجراءات بعد ورود كتاب من وزارة التعليم العالي أخيرا مرفقا به كافة الاسماء المشكوك في حصولها على مؤهلات غير معتمدة وصدور قرارات ادارية من الوزارة بسحب معادلة الشهادات غير المعتمدة.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

التعليقات

--
%d مدونون معجبون بهذه: