حاكم أم القيوين يأمر بتخصيص منح دراسية لأسر وذوي شهداء الوطن بالكلية الإماراتية الكندية

sabq2-600x55313

أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين أن قيادة الدولة الرشيدة تولي التعليم أهمية خاصة بمختلف مراحله وهو ما يعكس السعي نحو الارتقاء بجودة المخرجات التعليمية وخلق كوادر مؤهلة للتعامل مع التحديات المستقبلية بالتسلح بالعلم للإسهام في مسيرة التنمية والنهضة التي تشهدها الدولة.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها سموه للكلية الإماراتية الكندية الجامعية اليوم حيث اطلع على مشاريعها المستقبلية والتي تهدف الى بناء علاقات أكاديمية محلية ودولية لتعزيز دورها في المجتمع.

وأمر صاحب السمو حاكم أم القيوين بتخصيص منح دراسية لأوائل الثانوية العامة لاستقطاب الطلبة المتفوقين والمتميزين للدراسة في برامج البكالوريوس التي تطرحها الكلية في مختلف التخصصات ضمن بيئة تعليمية تحفزهم على الابتكار والإبداع، وتعزز من مهاراتهم القيادية .. كما أمر سموه بتخصيص منح دراسية لأسر وذوي شهداء الوطن الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم الطاهرة تلبية لنداء الواجب ودفاعا عن الحق والشرعية.

وأطلق سموه جائزة الشيخ سعود بن راشد المعلا للطالب المتفوق بهدف تشجيع الطلاب على الاستمرار في بذل الجهد وتعزيز المهارات في التحصيل الدراسي والتنمية المعرفية والحفاظ على التفوق والتميز ..كما أطلق جائزة الباحث الأكاديمي المتميز بهدف تشجيع أعضاء هيئة التدريس في الكلية ودعم روح التنافسية وتوجيهها نحو البحث العلمي من أجل مزيد من الارتقاء بمستوى التميز العلمي.

رافق سموه خلال الزيارة الشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلا نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين والشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا رئيس مجلس أمناء مؤسسة سعود بن راشد المعلا للأعمال الخيرية والإنسانية والشيخ عبدالله بن سعود بن راشد المعلا رئيس الدائرة المالية بأم القيوين وسعادة ناصر سعيد التلاي مدير الديوان الأميري وسعادة محمد سيف التلاي مدير عام دائرة الرقابة المالية بأم القيوين وسعادة راشد محمد أحمد مدير التشريفات وعدد من المسؤولين فيما كان في استقبال سموه سعادة حميد راشد الشامسي رئيس مجلس أمناء الكلية والدكتور جلال حاتم رئيس الكلية وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية.

وخلال الزيارة استمع سموه الى شرح مفصل من الدكتور جلال حاتم عن الفرص التي توفرها الكلية للطلاب في المجالات العلمية المختلفة والراغبين في إكمال دراستهم بالتوافق مع ظروفهم العملية حيث أثنى صاحب السمو حاكم أم القيوين على جهود أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية في دعم العملية التعليمية من خلال مساندة الطلاب والمتابعة المستمرة.

ووجه سموه بسرعة إنجاز المبنى الجديد للكلية الكائن على شارع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالإمارة حيث اطلع سموه على المخططات الجديدة للمبنى الذي سيتم تجهيزه بكافة الخدمات ليصبح متوافقاً مع المتطلبات العصرية الحديثة .

كما اطلع سموه على التخصصات الجديدة التي تعتزم الكلية طرحها للدراسات العليا في الفترة المقبلة لمواكبة تطور المستوى العلمي في الدولة.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

التعليقات

--
%d مدونون معجبون بهذه: