27 ألف درهم راتباً لطلبة «تمهيدي الطب» بجامعة خليفة

sabq2-600x55313

فتحت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا باب التقديم للبرنامج التمهيدي للالتحاق بكلية الطب والعلوم الصحية والتي دشنتها الشهر الماضي،- وتعد أول كلية طب على مستوى الدولة تعمل بنظام البورد الأمريكي – على أن يمنح الطلبة المواطنون الملتحقون بالبرنامج راتباً شهرياً قدره 27 ألف درهم فيما تغطي الجامعة مصروفات الدراسة والتدريب والإقامة للطلبة المقيمين

وأكدت الجامعة أن البرنامج التمهيدي يهدف إلى تأهيل الطلبة لاجتياز اختبار «إم كات» والذي يعد شرطاً أساسياً للقبول والالتحاق بالكلية،من خلال تزويدهم بالمهارات العلمية المطلوبة لاجتياز الاختبار.

وأوضحت الجامعة أن التقديم متاح حالياً للفصل الدراسي القادم «خريف 2018» من خلال الموقع الإلكتروني للجامعة، لافتة إلى أنه سيتم عقد مقابلات شخصية للمتقدمين في وقت لاحق.

ولفتت الجامعة إلى أنه يجب على المتقدمين للبرنامج توفير المستندات المطلوبة وهي – نسخة من شهادة البكالوريوس، يفضل أن تكون في تخصص العلوم أو التكنولوجيا أو الهندسة، مع حد أدنى ل متوسط الدرجات 3.0 أو الرياضيات، وشهادة الآيلتس بمعدل 6.5 أو ما يعادلها مع نسخة حديثة من السيرة الذاتية.

ونوهت إلى ضرورة توفير 3 خطابات توصية من متخصصين في مجال الدراسة والعمل على أن يكون واحداً منهم على الأقل من عضو هيئة تدريس في نفس الجامعة التي تخرج منها المتقدم للبرنامج.

وتفتح الجامعة أبوابها للطلبة المواطنين والمقيمين من الحاصلين على درجة البكالوريوس في تخصصات العلوم والهندسة سواء من بين خريجيها أو من خريجي أي جامعة أخرى مرموقة ومصنفة دون التقيد بشرط سنة التخرج، شريطة اجتياز اختبار القبول «إم كات»، وبمنحة مجانية كاملة للدراسة.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

التعليقات

ترك تعليق

--