شاهد بالصور | صناعة الأحذية اليدوية في الصين

sabq2-600x55313

في مبنى مزخرف جيدا بوسط بكين، يعكف الاسكافي تساي وينيكي باهتمام شديد على صناعة الحذاء الجديد في يديه مستخدما الأبر والخيوط، هذا المحل لم يشهد تغيرات منذ افتتاحه لصناعة الأحذية عام 1853.

يصنع وينيكي الأحذية على الطراز المورث منذ عهد أسرة تشينج التي حكمت الصين حتى عام 1912، إذ أنه يقوم بصناعة هذه الأحذية مستخدما نعال ذات طبقات متعددة، ويثبتها بالجزء العلوي للحذاء بواسطة الخيوط.

وعلى الرغم من أنه يتبع طريقة يدوية وتقليدية، وينتج أحذية ذات مظهر كلاسيكي بعيدا عن الانتاج الحديث للمصانع، إلا أن من بين زبائنه هناك السياسيين والمشهير الصينيين، بداية من ماو زيدونج، الرئيس السابق للحزب الشيوعي الصيني، ودينج شياو بينج، الرئيس السابق للصين حتى عام 1992، وكذلك جاكي شان، النجم السينمائي الصيني الشهير.

اختص هذا المحل في البداية صناعة الأحذية لطبقة النبلاء في الصين، إذ تصنع الأحذية من أكثر من 40 نوعا من الادوات، في تسلسل محدد من أكثر من 90 خطوة، كل زوج من الأحذية يحتاج إلى ما بين 4 إلى 5 أيام من العمل.

تعلم تساي هذه الصناعة منذ عقد تقريبا، حيث يمزج ببراعة النسيج القطني الأبيض في باطنة مكونة من 35 طبقة متشابكة من خيوط بطريقة متقاطعة.

وبعد الانتهاء من زوج الأحذية، يطرز تساي عليها أشكال ملونة ومنقوشة بالقماش.

وتبلغ تكلفة زوج الأحذية الواحد 56,5 جنيه استرليني.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

التعليقات

ترك تعليق

--