شاهد بالصور | قلعة سندريلا الحقيقية

sabq2-600x55313

بالطبع وقعت عيناك يوما على قلعة سيندريلا الشهيرة، التي تظهر في  فيلم الشخصية الشهيرة، سندريلا، لكن هل تعلم أن هذه القلعة مستوحاة من قلعة  حقيقية، تقع في ألمانيا.

توضح صحيفة “ديلي ميرور” البريطانية أن والت ديزني تحولت إلى أيقونة بفضل قلعتها الشهيرة لمبناها والتي أيضا كانت جزءا من فيلمها عن قصة سيندريلا.

لكن هذه القلعة ليست من بنات فكار هذه الشركة ومؤسسوها، ففي الواقع هي مستوحاة من قلعة حقيقية تفوقها جمالا وأبداعا وهي قلعة نوييشفانشتاين، والتي هي أصدر مصدر إيحاء لمبنى ديزنيلاند في باريس.

هذه القلعة بنيت خلال القرن التاسع عشر على الطراز الرومانسكي وتطل فوق قرية هوهينشفانجاو بالقرب من الحدود النمساوية، في جنوب غرب ولاية بافاريا.

وليس غريبا أن تكون هذه القلعة قد جذبت انتباه  صناع والت ديزني، لاسيما مع أبراجها العالية وتصميمها المعماري الفخم، أنها بالفعل تبدو قلعة قادمة من كتب الخيال.

تعد هذه القلعة الأشهر في ألمانيا، ويزورها كل عام ما يفوق مليون سائح.

بنيت هذه القلعة التي تعني “حجر البجعة الجديد” على أنقاض قصر قديم يحمل نفس الأسم، بواسطة الملك لويس الثاني، ملك بافاريا.

جاءت الفكرة للملك بعد زيارته إلى فرنسا، حيث زار قصر دو بيير فو، حيث أعجبته فكرة المزج بين الطراز المعماري النيو قوطي وطراز المعماري للعصور المتوسطة.

ومن أجل بناء هذه القلعة فوق الجبال المرتفعة على أنقاض القصر السابق، أضطر لويس الثاني إلى تفجير قمة الجبل بالديناميت وخفض 8 متر من الجبل.

واحتاج بناء القلعة الكثير من المواد، فخلال عامين البناء 1979 و1980، خصص 465 طن من الرخام قادم من سالزبورج، و400 آلف حجر و 3600 متر مكعب من الرمال إضافة إلى 600 طن من الأسمنت.

وفي عام 1884، انتقل لويس الثاني للعيش في هذه القلعة، لكنه توفى بشكل غامض بعدها بعامين وفتحت بعدها للجمهور، على الرغم من عدم اكتمال هذا المشروع.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

التعليقات

ترك تعليق

--