35 مليون درهم تكلفة تركيب 100 مظلة انتظار حافلات في أبوظبي

sabq2-600x55313

في إطار الجهود التي تبذلها دائرة النقل بإمارة أبوظبي لإرساء نظام نقل متكامل ومستدام والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة في قطاع النقل بالحافلات العامة بما يعزز تجربة المتعاملين في استخدام تلك الحافلات،  أعلنت دائرة النقل بإمارة أبوظبي أن العمل يسير على قدم وساق في إنجاز مشروع تطوير مظلات انتظار حافلات النقل العام في الإمارة والذي يشمل تطوير 400 مظلة في مدينة أبوظبي وضواحيها ومنطقة الظفرة، و200 مظلة في مدينة العين وضواحيها. وأكدت الدائرة ممثلة بمركز النقل المتكامل أنها ستقوم بترسية عقد مشروع تطوير المظلات الخاصة بمدينة العين بحلول نهاية العام الجاري للتنفيذ على مدى 18 شهرا.

وقال المهندس/ أحمد عتيق المزروعي مستشار سمو رئيس دائرة النقل، رئيس فريق النقل  بالحافلات والباصات المائية، إن مشروع التطوير يجسد تطلعات القيادة الحكيمة لإرساء بنية تحتية متطورة في قطاع النقل وبيئة معيشية مستدامة في إمارة أبوظبي مدعومة بخدمات نوعية تصب في خدمة الوطن والمجتمع وتثري تجربة الجمهور.

وأضاف المزروعي أن المشروع يشمل في عام 2018، إنجاز (100) مظلة في أبوظبي وضواحيها بتكلفة إجمالية تُقدر بنحو 35 مليون درهم، وأنه قد تم تركيب 23 مظلة منها حتى تاريخه. وأوضح أن المشروع يواكب الطلب المتزايد من سكان الإمارة على استخدام حافلات النقل العام نظرا لمساراتها المتنوعة والمتكاملة والخدمات المريحة والمتطورة التي توفرها بين مختلف النقاط والمناطق بما فيها تجمعات قطاع الأعمال ومراكز التسوق والفنادق والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية وغيرها من الجهات الخدمية والمناطق الحيوية الأخرى.

وفي إطار سعيها لإيجاد حلول مبتكرة واعتماد مفاهيم متطورة في تنفيذ المشاريع، تقوم دائرة النقل بتركيب 20 مظلة من بين المئة المذكورة أعلاه، مصنوعة من حاويات شحن البضائع المستعملة. وقد تم اختيار هذه الحاويات نظرا لقدرتها الاستيعابية الكبيرة وسرعة تركيبها خاصة في ضواحي المدينة التي تشهد طلبا مرتفعا من المتعاملين، كما تتميز هذه الحاويات بتكلفتها التنافسية. ويأتي ذلك ضمن خطوة أولية تهدف إلى اختبار كفاءة تلك المظلات ليتم تعميمها على بقية مناطق أبوظبي العام القادم. وبموازاة ذلك قامت الدائرة بإزالة 62 مظلة قديمة في أبوظبي ضمن السعي للتخلص من المشوهات التي تؤثر سلبا على المظهر العام للمدينة.

جاء الإعلان عن مستجدات هذا المشروع خلال جولة ميدانية للإعلاميين نظمتها دائرة النقل في إطار تعاونها مع وسائل الإعلام الذين تعتبرهم شريكا استراتيجياً حيويا في خدمة المجتمع والقنوات الرئيسية للتواصل معهم. واستعرضت الدائرة خلال هذه الجولة ما تم إنجازه على أرض الواقع والمتوقع إنجازه مستقبلا إضافة إلى التحديات والحلول الرامية لتطوير قطاع النقل بالحافلات العامة مؤكدة على استمرارية مسيرة تطوير مظلات الحافلات وفقا لأعلى المعايير والممارسات الدولية في هذا المجال.

إلى ذلك، تتميز مظلات انتظار الحافلات الجديدة المزودة بأنظمة تكييف تحمي مستخدمي الحافلات من حرارة الطقس والتغييرات الجوية، بتوفر أجهزة متطورة وذكية، والتي تسهم في توفير المعلومات وتسهيل عملية الدفع منها لوحة جانبية مزودة بخاصية (رموز الاستجابة السريعة – QR Code) تمكن من الاتصال بتطبيق “درب” التابع للدائرة، بما يوضح خطوط سير الحافلات ومواعيدها، وأخرى تمكن المتعاملين من إعادة تعبئة رصيد بطاقة الحافلات الأمر الذي يقلل الازدحام عند الصعود إلى الحافلة ويرتقي بجودة الخدمة وكفاءتها.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

التعليقات

ترك تعليق

--