محكمة أردنية توجّه تهم لموقوفي “خلية البلقاء” تصل عقوبتها للإعدام

sabq2-600x55313

وجّهت محكمة أمن الدولة في الأردن، الأربعاء، عدة تهم لعناصر من “خلية البلقاء” الإرهابية، جرى إيقافهم قبل أيام عقب مواجهة مسلحة مع أمن البلاد.

وعلى مدار الأيام الثلاثة الفاصلة بين الجمعة والأحد الماضيين، أسفرت أحداث أمنية شهدتها مدينتي الفحيص والسلط بمحافظة “البلقاء” الأردنية، عن سقوط 8 قتلى، بينهم 3 من أعضاء الخلية و5 من عناصر الأمن.

كما أسفرت أيضا عن اعتقال 5 من أعضاء “خلية إرهابية” يشتبه بتورطها في تفجير مركبة تابعة للأمن الأردني الجمعة الماضي.

ونقلت الوكالة الأردنية الرسمية “بترا” عن مصدر لم تسمّه بمحكمة أمن الدولة قوله إن التهم الموجّهة للموقوفين تشمل “القيام بأعمال إرهابية أفضت إلى موت إنسان”، و”حيازة أسلحة وذخائر بقصد استخدامها في أعمال غير مشروعة”، و”هدم بناء والمؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية”.

ولفت المصدر نفسه إلى أن “التحقيقات لا تزال جارية حتى الآن، وستبدأ بعد انتهائها، إجراءات المحاكمة علنا في محكمة أمن الدولة؛ لتحديد عقوبة المجرمين حال إدانتهم”.

وبحسب قانون منع الإرهاب الأردني لعام 2006 وتعديلاته، فإن التهم الموجّهة للموقوفين تصل عقوبتها إلى الإعدام شنقا حتى الموت، في حال إدانتهم من قبل محكمة أمن الدولة.

والإثنين، أعلنت الحكومة الأردنية، في مؤتمر صحفي، أن الخلية ليست تنظيما، وإنما تضم أتباع الفكر التكفيري ومن المؤيدين لتنظيم “داعش” الإرهابي.

ولم يشهد الأردن أحداثا أمنية مماثلة منذ أحداث قلعة الكرك، في 18 ديسمبر/ كانون الأول 2016، التي شهدت مقتل 7 رجال أمن وسائحة كندية، وإصابة 34 شخصا آخرين‎، حسب مصادر رسمية.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

التعليقات

ترك تعليق

--