أمين عام مساعد رعاية الشباب يستقبل مسئولا دوليا

sabq2-600x55313

رعاية الشباب / الأمم المتحدة / تعاون.

دبى في 16 نوفمبر/ وام / إلتقى خالد عيسى المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة بدبي أحمد الهنداوي مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص لشئون الشباب وذلك في أول زيارة لبلد عربي بعد توليه منصبه الدولي في إشارة الى ما تمثله الإمارات من مكانة مرموقة عالميا في شتى المجالات.

حضر اللقاء جمال الحمادي مدير إدارة الأنشطة الشبابية والثقافية، ووفاء آل علي رئيس قسم الخدمة الاجتماعية والجمعيات الشبابية ومعتز عادل النور منسق البرامج الدولية في الهيئة.

وناقش اللقاء .. سبل التعاون بين إدارة الأنشطة الشبابية وبرنامج شباب 21 وبرنامج العمل العالمي الذي يتضمن العديد من المحاور أبرزها مشاركة الشباب وتنمية قدراتهم وفقا للأهداف الإنمائية للألفية .

ورحب خالد المدفع بالمبعوث في مستهل اللقاء وأشاد بدور الأمم المتحدة في دعم ومتابعة القضايا والبرامج الشبابية في المنطقة .. شاكراً هذه المبادرة التي جعلت من الإمارات هي الأولى عربياً في أجندة زيارات مبعوثها .

واستعرض اللقاء برامج الهيئة وأنشطتها في إطار الخطة الاستراتيجية إضافة إلى مناقشة البرامج الشبابية المشتركة ، على الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية .

وقدم جمال الحمادي مدير إدارة الأنشطة الشبابية والثقافية بالهيئة ، خلال اللقاء عرضا حول كيفية اعداد البرامج الشبابية المتوافقة مع المعايير العالمية ، والمنهجية المعمول بها لتعزيز وحضور الشباب في جميع المجالات.

وتطرق خلال العرض إلى عدد من المحاور الهامة لقطاع الشباب ، كريادة الأعمال ، والتطوع ، بالإضافة إلى المشاركة الشبابية في عملية التنمية ، والدور المأمول منهم في فترة ما بعد الأهداف الإنمائية .

وعبر الحمادي عن بالغ سعادته بدعم الأمم المتحدة للإمارات في استضافتها لمؤتمر دولي للشباب تحت رعايتها وبحضور أكثر من 40 منظمة أممية تعمل مع الشباب .

وأشاد بالتعاون الذي أبداه الهنداوي للدورة القادمة 2014 من البرنامج الوطني للقادة الشباب ذخر والذي تنفذه الهيئة على مدار ثلاثة أعوام .

وفي ختام الزيارة قدم الأمين العام لرعاية الشباب والرياضة درعاً تذكارياً ، لممثل الأمم المتحدة ، تكريما لجهوده الملموسة في تحقيق الحضور الدولي للشباب العربي.

وأشاد الهنداوي ممثل الأمم المتحدة بحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة الذي لقيه من أبناء الإمارات والدور البارز للهيئة وجهودها المتميزة في خدمة قطاع الشباب والرقي به.

/ د

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ع/ع ا و

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

التعليقات

ترك تعليق

--