تتويج الفائزين في بطولة النخبة للجودو غدا..

sabq2-600x55313

أبوظبي / بطولة النخبة للجودو / فعاليات.

ابوظبي في 25 نوفمبر / وام / تختتم غدا فعاليات بطولة أبوظبي للجائزة الكبرى للجودو لعام 2013 للمخضرمين للأساتذة – النخبة – لعمر فوق 30 سنة ” المحاربين القدماء” الخامسة لمنتخبات الجودو التي نظمها اتحاد الإمارات للمصارعة والجودو والكيك بوكسينج بالصالة الرئيسية بمركز أبوظبي بأرض المعارض برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

شارك في البطولة 800 لاعب ولاعبة من 50 دولة بجانب أسرهم الذين غطوا مدرجات الصالة الرئيسية التي شهدت تألق الجودو الإماراتي مع إطلالة احتفالات البلاد باليوم الوطني الـ 42 .

وتواصلت مباريات البطولة مساء اليوم على فترتين صباحية ومسائية وسط حماس كبير من المخضرمين وفاز الياباني نايتو ميتسونبو الذي يبلغ من العمر 89 بالميدالية الذهبية في وزن تحت 100كلغم فوزه على الياباني الفضي تاكيو ياموتو 86 سنة.. ونال الميدالية البرونزية الياباني كانجو تاكاهاشي 85 سنة .

وسيتم تتويج الفائزين غدا.

ووجه محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد الإمارات للمصارعة والجودو والكيك بوكسينج رئيس اللجنة المنظمة لبطولة الجائزة الكبرى الرئيس الفخري للاتحاد العربي للجودو بتكريم البطل الياباني المخضرم الذي يمثل أكبر اللاعبين المشاركين في البطولة تقديرا ووفاء لمن خدموا الجودو في القارة الصفراء وما زال يسهم في مجال اللعبة ليعلم الأجيال الصاعدة بأهمية ممارسة الرياضة،بمختلف أنواعها.

وتركت المبادرة الإنسانية أثرا رائعا في نفوس شواب اللعبة الذين تأثروا وهم يعبرون عن غبطتهم وسعادتهم بمبادرات إمارات الخير وهي تكرم المخضرمين ..فيما عبر الياباني  نايتو ميتسونبو عن شكره وتقديره لتلك اللفتة الأبوية التي عبرت عن وفاء أهل الوفاء وشكر إمارات الخير التي ستظل رمزا للإنسانية وهي تحتضن أكثر من 200 جنسية من مختلف دول العالم في أمن وأمان معربا عن أمله أن يعود ليشارك في البطولة المقبلة في أكتوبر القادم ليحتفل بعيد ميلاده ال 90 في أبوظبي.

وقال رئيس الاتحاد الدولي المجري ماريوس فايزر بأنه سعيد جدا بتلك الاستضافة الرائعة التي وفرتها الامارات لأبطال النخبة أساتذة الجودو القدامى الذين ضربوا المثل الرائع بالوفاء للعبة التي منحتهم اللياقة البدنية والذهنية وهم ما زالوا قادرين على العطاء ويسهمون في تطور اللعبة ويحصدون الميداليات.

/ خ /

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/خ/سر/مص

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

التعليقات

ترك تعليق

--