منتخبنا الوطني يواصل صدارته للتماسك الرباعي ببطولة دبي الدولية للقفز بالمظلات

sabq2-600x55313

منتخبنا الوطني/بطولة القفز بالمظلات/تصدر

دبي فى 2 ديسمبر / وام / واصل منتخبنا الوطني عروضه القوية ليحتفظ بصدارة التماسك الرباعي الأفقي في “بطولة دبي الدولية الرابعة للقفز بالمظلات” التي تقام برعاية ودعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي .

وتتواصل البطولة حتى 10 ديسمبر الجاري بمشاركة أكثر من ألف قافز وقافزة من 43 دولة يتنافسون على القاب البطولة وجوائز مالية تبلغ أكثر من مليون و500 الف درهم.

وتصدر نجومنا فئة التماسك الرباعي الأفقي برصيد 129 نقطة بعد ختام القفزة الخامسة بمعدل 80ر25 نقطة للقفزة الواحدة وذلك بعدما سجلوا في القفزة الثالثة 23 نقطة و27 في الرابعة و24 في الخامسة ليواصلوا صدارتهم منذ اليوم الأول للمنافسات حيث كانوا قد جمعوا 55 نقطة في أول قفزتين.

ويتقدم منتخبنا على نظيره الفرنسي الذي جمع 114 نقطة بمعدل 80ر22 للقفزة الواحدة بعدما حقق 32 نقطة في القفزة الأولى 16 في الثانية 19 في الثالثة 27 في الرابعة و20 في الخامسة علما أن المنتخب البولندي يأتي في المركز الثالث بمجموع 38 نقطة فقط.

وكان منتخبنا قد تصدر أيضا ترتيب فئة التماسك الثماني أمس بمجموع 63 نقطة وبمعدل 75ر15نقطة للقفز الواحدة متقدما على إمارة موناكو التي حققت 60 نقطة تليهما روسيا بـ59 نقطة بالمركز الثالث فيما جاء رابعا الفريق الألماني بـ47 نقطة علما أن المتسابقين في هذه الفئة خلدوا للراحة امس الاثنين.

ولم يطرأ أي تعديل يذكر على فئة التماسك الرباعي التي بقي فيها منتخبنا بالمركز الخامس بعدما رفع رصيده إلى 85 نقطة بعدما أضاف 17 نقطة في القفزة الرابعة و14 في الخامسة علما أن أفضل قفزاته كانت الثانية التي حقق فيها 23 نقطة.

ويتقدم منتخبنا على عدد من الدول العريقة في هذه اللعبة مثل المنتخب الألماني الذي يأتي بالمركز السادس برصيد 73 نقطة بريطانيا التي حلت ثامنا بـ69 نقطة وكندا التاسعة بـ67 نقطة.

ويتصدر ترتيب التماسك الرباعي المنتخب البلجيكي بمجموع 135 نقطة يليه ثانيا المنتخب الروسي بـ121 نقطة ثالثا الولايات المتحدة الأميركية بـ111 نقطة ورابعا قطر بـ104 نقاط.

وحافظ منتخبنا على المركز الخامس في التشابك الثنائي بمجموع 37 نقطة بعدما حقق 9 نقاط في القفزة الخامسة ليتقدم على المنتخب القطري الخامس بـ30 نقطة وبولندا صاحبة المركز السادس بـ22 نقطة فيما يتصدر منتخب الولايات المتحدة الأميركية الترتيب بمجموع 114 نقطة يليها ثانيا المنتخب الروسي برصيد 106 نقاط ثم المنتخب الفرنسي بـ84 نقطة والسويد بـ73 نقطة.

من جانبه حافظ فريق السيدات على المركز الثالث في التماسك الرباعي بعدما سجل 17 نقطة في كل من القفزة الرابعة والخامسة ليصبحه مجموعه 79 نقطة متقدما على المنتخب الكندي الذي حقق 71 نقطة فيما يتصدر الترتيب الفريق الفرنسي بمجموع 109 نقاط يليه ثانيا الفريق النرويجي ب91 نقطة.

على الصعيد الفردي حافظ الأميركي كورتيس بارثولوميو على صدارة ترتيب مسابقة التزلج على الماء بمجموع 455 نقطة يليه ثانيا الرومانية كورنيليا ميهاي من نادي سكاي دايف دبي ب ـ434 نقطة وبالمركز الثالث الفرنسي جولين جويهو بمجموع 414 نقطة ورابعا الكندي جايسون ميلودزكي بـ413 نقطة وخامسا الفرنسي دافيد ماليز بمجموع 408 نقاط.

وجاء الإماراتي محمد عبيد السويدي بالمركز العاشر في مسابقة دقة الهدف للرجال بهامش خطأ بلغ 3 سم في ختام الجولة الرابعة وذلك بعدما كان قد حقق العلامة الكاملة في القفزتين الثانية والرابعة فيما أخطا بفارق 1 سم في القفزة الأولى و2 سم في القفزة الثالثة.

وتصدر ترتيب مسابقة دقة الهدف المجري تاماس فارجا الذي حقق العلامة الكاملة في جميع محاولاته يليه بالمركز الثاني مناصفة بين الصيني كي يانج والفرنسي توماس جيانيروت بهامش خطأ بلغ 1 سم.

فيما تصدرت الروسية أولجا ليبزينا مسابقة دقة الهدف للسيدات بعد ختام الجولة الرابعة بهامش خطأ بلغ 1 سم متقدمة على البيلاروسية أكسانا فامينا بمجموع 3 سم فيما جاءت بالمركز الثالث الروسية أولجا كارفيشنكو بمجموع 4 سم.

من جانبه اعتلى الروسي فايتشيسلاف قمة ترتيب فئة الناشئين في مسابقة دقة الهدف بعد ختام الجولة الرابعة بهامش خطأ بلغ 3 سم يليه ثانيا الألماني رافائيل لوتنباكر بـ4 سم ثم البيلاروسي أيليا بوزدنياكوف بـ5 سم.

وتواصلت الفعاليات الاستعراضية لرياضة الألعاب الجوية “البارو موتور” التي اتخذت طابعا احتفاليا وتزينت العديد منها بأعلام دولة الإمارات العربية المتحدة تزامنا مع ذكرى اليوم الوطني الـ42 لدولتنا الغالية.

وقد لاقت هذه الرياضة متابعة كبيرة من الجماهير الحاضرة لما فيها من إثارة وتشويق إلى جانب اللوحات الجميلة التي يقدمها المتسابقون في سماء دبي خصوصا خلال ساعات المغيب علما أن الهدف الأساسي من إقامة هذه الاستعراضات الترويج لهذه اللعبة ذات الشعبية المتزايدة حول العالم.

وأشاد جريم ويندسور رئيس الاتحاد الدولي للقفز بالمظلات بالتطور الذي تشهده اللعبة بدولة الإمارات العربية المتحدة مؤكدا أن العمل يسير على الطريق الصحيح وأن النجاح حليف المجتهدين.

وهنأ ويندسور قيادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة اليوم الوطني الـ42 وفوز دبي باستضافة معرض إكسبو 2020 الدولي وأشاد بالجهد والعمل الكبير الذي قامت به اللجنة المنظمة لبطولة دبي الدولية وهو أمر طبيعي بعد التفوق والإبداع في تنظيم بطولة العالم للقفز بالمظلات العام الماضي في النسخة التي تعد الأفضل على الإطلاق على مر تاريخ البطولة.

/وام/د.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/دا/ع ع/ع ا و

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

التعليقات

--
%d مدونون معجبون بهذه: