مراقبة عن بُعد لاستهلاك الآليات الحكومية في رأس الخيمة

sabq2-600x55313

ابتكرت دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة أخيراً نظام تتبع إلكترونياً يعمل عن بعد لمراقبة وترشيد استهلاك المعدات والآليات الخاصة بها.

وحدد المدير العام للدائرة المهندس أحمد الحمادي هدف الابتكار بمتابعة السرعات والمسافات التي تقطعها معدات وآليات الدائرة على الطريق فضلاً عن مراقبة درجة حرارة مكائنها وكمية الوقود المستهلكة أثناء العمل وحالة البطاريات الخاصة بها.

وأوضح أن فكرة عمل النظام الجديد ترتكز على أساس الحساسات والأجهزة الإلكترونية المربوطة في معدات الدائرة مع وحدة التحكم الخاصة بها في مقر الدائرة، باستخدام شبكة الإنترنت ونظام التتبع الملاحي.

وذكر أن النظام الجديد يمكّن الموظفين في وحدة التحكم الرئيسة في الدائرة من رصد السرعات التي تقطعها سيارات ومعدات الدائرة على الطريق، ومن ثم تنبيه سائقيها بوجوب تخفيض سرعاتهم حال تجاوز الحد المقرر داخل الإمارة 80 كيلومتراً.

وحسب الحمادي، يرصد الابتكار الجديد درجة حرارة مكائن المعدات الخاصة بالدائرة وساعات تشغيلها، كما يرسل تنبيهات إلكترونية لوحدة التحكم في حال تجاوز الحد الأقصى لدرجات الحرارة أو بقاء الآلية في حالة تشغيل أكثر من 15 دقيقة من دون تحرك.

وتتضمن مزايا نظام المراقبة الأخرى تحديد حالة البطاريات الخاصة بالمعدات، إضافة إلى مستوى الوقود في خزاناتها وعدد مرات التعبئة ومقارنتها بعدد ساعات تشغيلها وعملها.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

التعليقات

ترك تعليق

--