«التربية» تُجري تقييم كفاءة لـ 553 معلمة إنجليزي

sabq2-600x55313

تُجري وزارة التربية والتعليم اختبار تقييم كفاءة لـ 553 معلمة لغة إنجليزية، يُدرِّسن طلبة الحلقة الأولى في المدارس الحكومية التابعة لدبي والمناطق الشمالية، وذلك في الفترة من 21 إلى 24 يناير الجاري.

وتبدأ الاختبارات الساعة الثالثة ظهراً، وتستمر حتى الساعة السادسة والنصف مساء، على أن تعلن النتائج بعد أسبوع من التقييم، لتُرفع مباشرة إلى الوزارة بهدف اتخاذ ما يلزم.

ووفقاً لتوجيهات قسم اللغة الإنجليزية في الوزارة، يشمل الاختبار مهارة الكتابة والقراءة والاستماع عبر الإنترنت، إضافة إلى إجراء اختبار في التحدث.

وشددت الوزارة على المعلمات للالتزام بالحضور وعدم التخلف، مؤكدة عدم السماح لأحد بالاعتذار عن الحضور إلا لسبب طبي، بموجب شهادة طبية رسمية.

من جهة أخرى، بدأت الوزارة منذ بداية الفصل الدراسي الثاني في تنفيذ برنامج تربوي لتطبيق مواد داعمة لمنهاج اللغة الإنجليزية المقرر على طلبة الحلقة الثانية.

ويعكف فريق من قسم اللغة الإنجليزية في الوزارة حالياً، بالتنسيق مع المعلمين والمعلمات الاختصاصيين في المدارس، لتصنيف الطلبة وتوزيعهم على أربع شعب صفية، وفقاً لمستوياتهم ونتائجهم في امتحانات الفصل الدراسي الأول.

ويُطلق على تلك الشعب مجموعات، حيث تشمل الشعبة (A) الحاصلين على 90 درجة فما فوق، بينما تشمل الشعبة (B) الحاصلين على 80 إلى 90 درجة، وصولاً إلى تحديد أصحاب المستويات المتدنية في المجموعة (D).

وذكرت أن البرنامج مصمم لتمكين الطلبة من اكتساب المهارات الأساسية في اللغة، بعد أن رصدت الوزارة حاجة بعض الطلبة إلى دعم إضافي في مهارات التعلم.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

التعليقات

--
%d مدونون معجبون بهذه: