إنقاذ بحار جنح مركبه بسبب ارتفاع الأمواج في دبي

sabq2-600x55313

أنقذت فرق الإنقاذ البحري في شرطة دبي، وبالتعاون مع مركز شرطة الموانئ، بحاراً آسيوياً جنح مركبه الكبير من نوع “تك” نحو الكاسر الصخري المقابل لمدخل خور دبي بحوالي مسافة ميل بحري تقريباً.

وأوضح المقدم علي عبد الله القصيب النقبي، رئيس قسم الإنقاذ البحري في شرطة دبي، أن فرق الانقاذ وبتوجيهات من سعادة اللواء المستشار مهندس محمد سيف الزفين مساعد القائد العام لشؤون العمليات في شرطة دبي بالجاهزية التامة والعمل بروح الفريق الواحد للتعامل مع أية حوادث بحرية، تعاملت مع الحادث بعد تلقي غرفة العمليات في شرطة دبي بلاغاً في الساعة 9:27 من صباح يوم الأحد الماضي، يفيد بوجود طلب استغاثة من شخص في عرض البحر.

البحار الآسيوي بعد انقاذه

وأشار إلى أن شرطة دبي أرسلت قاربين من قسم الانقاذ البحري أحدهما دورية مشتركة (الامن البحري والانقاذ البحري) وتم التواصل مع طالب الاستغاثة وتبين أنه آسيوي وينتابه شعور بالخوف ويهم بالقفز إلى مياه البحر بسبب ارتفاع الأمواج وجنوح مركبه نحو صخور الكاسر.

وأضاف أن شرطة دبي عملت في بادئ الأمر على تهدئة الآسيوي خوفاً من قفزه في مياه البحر وتعريض حياته للخطر ثم اقتربت من مركبه وعملت على إخراجه رغم ارتفاع الأمواج وعدم استقرار وضع المركب، وتم نقله إلى زورق الإنقاذ البحري بسلام.

وبين المقدم النقبي أن جنوح المركب كان بسبب الأمواج المرتفعة التي أدت إلى انقطاع المرساة المثبتة له ما انتهى إلى انجرافه نحو الكاسر الصخري، مجدداً في الوقت ذاته الدعوة إلى كافة وسائل النقل البحرية إلى أخذ الحيطة والحذر اللازمين خلال التنقل، ومتابعة النشرات الجوية على الدوام قبل ارتياد البحر، والتأكد من سلامة الوسيلة البحرية التي يتملكونها وجميع أجهزة السلامة والاتصال، وعدم الاقتراب من الحدود الصخرية، والتركيز على مسار المجرى المائي أثناء الإبحار.

كما ودعا المقدم النقبي الجمهور الاتصال بغرفة العمليات في شرطة دبي على الرقم 999 في حال وقوع حالات طارئة، وأن يتم وصف المكان بدقة ووضوح من أجل الاستجابة السريعة للبلاغ، لما لذلك من أهمية بالغة في مساعدة المحتاجين، متمنياً للجميع السلامة والأمان.

 

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

التعليقات

--
%d مدونون معجبون بهذه: