67 خيلاً تتنافس في سباق مضمار أبوظبي اليوم

sabq2-600x55313

ينظم نادي أبوظبي للفروسية عند الخامسة من مساء اليوم الأحد، سباق الحفل التاسع على مضمار النادي في العاصمة أبوظبي، بمشاركة 67 خيلاً، ويتألف السباق من ستة أشواط، خصصت للخيول العربية الأصيلة، باستثناء الشوط السادس المخصص للخيول المهجنة الأصيلة، وتم رصد جوائز مالية بقيمة 765 ألف درهم للفائزين.

ويقام السباق برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة لدعم أصحاب الإسطبلات الخاصة، من المواطنين وتشجيعهم على امتلاك الخيول العربية.

ويستحوذ الشوط الثالث على الاهتمام في الحفل، وسيتنافس المشاركون فيه على لقب سباق الرويس لمسافة 1200 متر، الذي تشارك فيه 8 خيول بجوائز مالية تبلغ 300 ألف درهم، ومن أبرز الخيول المرشحة للقب آر. بي. تورش لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، و«رماس» لياس لإدارة سباقات الخيل، ويتوقع أن يشهد هذا الشوط منافسة قوية، ومن الجولات التي من المتوقع أن تأتي مثيرة الشوط الثالث على لقب سباق الكأس الذهبية لمسافة 1600 متر، بمشاركة 6 خيول فقط تعود ملكيتها إلى صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله، وخالد خليفة النابودة وإسطبلات العجبان، وتبلغ قيمة الجوائز المالية لهذا الشوط 125 ألف درهم.

وفي الشوط الثاني يقام سباق الطويلة للمبتدئات لمسافة 1600 متر بمشاركة 14 خيلاً بجوائز مالية 80 ألف درهم، يبرز فيه المهر الأشقر «مشيرب» لصاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله، وإيه. إف. البيرق لخالد خليفة النابودة، ومرجانة الريف لإسطبلات العجبان.

وسيكون التنافس قوياً في الشوط الثالث بين 11 من نخبة الخيول على لقب كأس الوثبة ستايلونز، والذي تبلغ جوائزه المالية 80 ألف درهم، ومن أبرز الخيول المشاركة والمرشحة للقب إيه. إف. سند لخليفة مطر النيادي، والجواد «لايفوتكم» لصالحة أحمد الغرير، بجانب إيه إف شرسة، وإيه إف كافو لخالد خليفة النابودة.

وفي الشوط السادس والأخير من الحفل على لقب سباق جزيرة المارية لمسافة 2200 متر تتنافس 14 خيلاً على جوائز مالية بقيمة 90 ألف درهم، أبرزها إيميريتس إيرلاين لفريق البيت متوحد، وفايف هندرد ميلز لذيستل لتوليد الخيول.

 

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

--
%d مدونون معجبون بهذه: