«الصحة» تكشف عن تطبيق «ليبري لنك» لضبط السكري باستخدام الهاتف الذكي

sabq2-600x55313

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن إطلاقها تطبيق “ليبري لنك” الذكي لقياس السكر من “شركة آبوت”، وذلك باستخدام الهاتف الذكي لمرضى السكري وفق تصور ورؤية لحلول رعاية صحية شخصية والإدارة الذاتية للمرض من خلال استخدام أجهزة مراقبة ذكية لقياس مستوى السكر والحد من المضاعفات المرتبطة بالحالة المرضية. وذلك في إطار مشاركاتها في “معرض ومؤتمر الصحة العربي” الذي تقام فعالياته في مركز دبي التجاري العالمي بين 29 يناير إلى 1 فبراير.

وباستخدام هاتف يحمل تطبيق “ليبري لنك” من “شركة آبوت” يمكن مسح المجس الخاص بجهاز فري ستايل ليبري من أبوت والذي يوضع في الجزء الخلفي من أعلى الذراع والحصول على قراءة نسبة الجلوكوز مباشرة على الهاتف الذكي لتحديد ما إذا كانت مستويات الجلوكوز مرتفعة جدا (ارتفاع السكر في الدم) أو منخفضة جدا (نقص السكر في الدم)، ويحدد أيضاً مدى تغيرها وتدوم فعالية مجس فري ستايل ليبري لمدة تصل إلى 14 يوما. ويتميز المجس بمقاومته للماء ويمكن ارتداؤه خلال ممارسة السباحة أو الاستحمام. دون الحاجة إلى أي عيّنة دم بوخز الإصبع لقياس نسبة الجلوكوز.

وأكد سعادة الدكتور يوسف محمد السركال، الوكيل المساعد لقطاع المستشفيات، حرص الوزارة في إطار استراتيجيتها على تعزيز صحة المجتمع من خلال تقديم خدمات صحية شاملة ومبتكرة وبمعايير عالمية من خلال توفير أحدث الحلول العلاجية لمكافحة مرض السكري وبقية الأمراض غير السارية بالاستفادة من تطبيقات الهاتف وتكنولوجيا الزرع في الجسم البشري تطبيقاً لاستراتيجية الإمارات للثورة الصناعية الرابعة.

وأشار السركال إلى أهمية اتباع الطرق الحديثة في معالجة السكري وفي المتابعة الدورية للمرضى، وإدارة علاجه وكيفية العناية الذاتية والرصد الدقيق لمستوى السكر في الدم، وإدارة مستمرة للبيانات من خلال تطبيق الهاتف للتقليل من نتائج المرض السلبية على الأفراد والمجتمع على الصعيد الصحي والاجتماعي والاقتصادي، لافتاً إلى أن جودة الخدمات الصحية التي توفرها الوزارة حدّت من انتشاره.

وأوضحت الدكتورة كلثوم البلوشي، مدير إدارة المستشفيات، أن تطبيق “ليبري لنك” الذكي لقياس السكر من “شركة آبوت” يقوم بنقل البيانات الخاصة بالجلوكوز من خلال مسح مجس فري ستايل ليبري باستخدام هاتف يحمل التطبيق،حيث  يُظهِر الهاتف قراءات مستوى الجلوكوز الحالية، سهم الاتجاه، إضافةً إلى قراءات مستوى الجلوكوز على مدى الساعات الثماني الماضية وهو مناسب جداً للعائلة ومقدمي الرعاية الصحية حيث يمكن مشاركة قراءات الجلوكوز مع حد أقصاه 20 شخصاً من حساب ليبرلينك واحد. والتطبيق ليبري لنك متوافق مع الهواتف الذكية بنظام التشغيل أندرويد 4.0 أو أعلى.

وقال هاني خاساتي، المدير العام لليونان والشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا في آبوت، نحن ملتزمون بمساعدة الناس على العيش أفضل حياة ممكنة من خلال التمتع بالصحة. ولذلك، نفتخر بالمشاركة في “معرض ومؤتمر الصحة العربي 2018″ وتقديم التقنيات المبتكرة، بالشراكة مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع.”

وعادة ما كان مرضى السكري يعتمدون على نتائج اختبار الجلوكوز التقليدي عن طريق عينة من دم الإصبع لاتخاذ قرارات هامة بشأن علاج السكري، ومن خلال نظام “فري ستايل ليبري” الجديد لم تعد هناك حاجة لاختبار الإصبع بهدف معايرة مستويات الجلوكوز في وجود النظام الجديد. حيث يمكن أن يؤدي ارتفاع مستويات السكر في الدم إلى مشاكل صحية خطيرة مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية والعمى والفشل الكلوي والقدم السكرية.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

التعليقات

--
%d مدونون معجبون بهذه: