شرطة أبوظبي تستحدث فرعاً لمكافحة تهريب الآثار

sabq2-600x55313

استحدثت شرطة أبوظبي، فرعاً لمكافحة تهريب الآثار ، أو ترويجها بصورة غير مشروعة، وتقديم التوعية في هذا المجال.

ويتبع “الفرع” لقسم الجريمة المنظمة في إدارة التحريات والمباحث الجنائية ،ويتولى تعزيز علاقات التعاون المتميزة مع الجهات المعنية لتحقيق الشراكة النموذجية.

وقال العميد طارق خلفان الغول، مدير مديرية التحريات والتحقيقات الجنائية بالإنابة، إن الحاجة برزت لوجود شرطة تُعنى بحماية الآثار، لما تزخر به الإمارة من متاحف عالمية ومحلية ذات سمعة دولية مرموقة، لمكافحة أي محاولات استغلال لترويج الآثار المسروقة.

وأوضح: أن إنشاء أفرع نوعية في المديرية، للتعامل مع المعطيات الجديدة للجريمة، يشكّل نهوضاً بالواجبات للحد من الجرائم واكتشافها، لافتاً  إلى أهمية “الفرع” في مكافحة تهريب الآثار على الصعيد الوطني، و تطويق محاولات تسويق الآثار المسروقة و منع الاحتيال بأنواعه على المستوى الميداني أو على شبكة الإنترنت، وإجراء التحقيقات في أي حالات للاتجار بالتحف الأثرية المهرّبة، وحماية الإرث الإنساني والحضاري مما قد يعرّضه للتلف أو الضياع.

وشدد  العقيد جمعة الكعبي، مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية في “المديرية” على ضرورة التصدّي بحزم للمهربين والتجّار ، ومنع استغلال أراضي الدولة، لتكون منطقة مرور (ترانزيت) في تنفيذ مخططاتهم الإجرامية موضحاً أن تشكيل “الفرع” يستهدف التعامل المباشر والمتخصص في البلاغات الواردة حول محاولات التكسّب بطريقة غير مشروعة، أو طلب مبالغ مالية لتسويق “المدفونات” الأثرية.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

--
%d مدونون معجبون بهذه: