مؤتمر الشارقة للموارد البشرية الخامس يبدأ أعماله غداً

sabq2-600x55313

برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة _ حفظه الله ورعاه _ تبدأ صباح غدٍ الأربعاء ولمدة يومين أعمال مؤتمر الشارقة للموارد البشرية الخامس بمجمع كليات الطب والعلوم الصحية بجامعة الشارقة في قاعة الرازي.

ويقام المؤتمر الذي تنظمه دائرة الموارد البشرية بحكومة الشارقة تحت شعاره استراتيجيات التأهيل الحديثة في مجتمع المعرفة بحضور نخبة من الخبراء والاختصاصيين في مجال الموارد البشرية وممثلين من كافة الدوائر والجهات المحلية والاتحادية والقطاع الخاص  .

تبدأ فعاليات المؤتمر بعرض مادة مصورة عن أعمال المؤتمر بعدها يلقي سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية في الشارقة ورئيس اللجنة العليا المنظمة لمؤتمر الشارقة للموارد البشرية الخامس كلمة المؤتمر ثم يلقي الاستاذ سعادة الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة كلمته يلي ذلك كلمة المتحدث الرئيسي للمؤتمر سعادة  الدكتور طلال أبوغزالة رئيس مجموعة أبو غزاله .

ويقام ضمن فعاليات المؤتمر معرض برنامج وفر والذي يسلط الضوء على مشاركة عدد من شركات ومؤسسات القطاع الخاص وما تقدمه من دعم للموظفين والمتقاعدين في حكومة الشارقة وخدماتها ومنتجاتها التجارية.

 ويضم المعرض 7 شركات وهي طيران الإمارات والمركز الميكانيكي للخليج العربي بي أم دبليو ودناتا للسفريات والشركة العربية للسيارات “نيسان” ومستشفيات ومراكز ميدكير الطبية ومجموعة الاتصالات  اتصالات ومجموعة إعمار للضيافة.

ومن المقرر أن يعقد المؤتمر في يومه الأول جلستا عمل الأولى تتناول محور مجتمع المعرفة من حيث التطرق إلى المفهوم والأسس والتحديات ورؤى ابتكارية وسيطرح في هذا المحور ثلاث أوراق عمل تركز على مفهوم مجتمع المعرفة وأسس التحول، والتحديات التي تواجه المجتمعات للتحول إلى مجتمعات المعرفة، وستطرح رؤى ابتكارية لبناء مجتمعات المعرفة.

الجلسة الثانية ستسلط الضوء على عرض نماذج تطبيقية للمجتمع المعرفي في بيئات الأعمال وسيتم تقديم نماذج مطبقة للتحول إلى مجتمع المعرفة على المستوى الاتحادي والمحلي ومن الجدير بالذكر أن دائرة الموارد البشرية ستشارك في هذه الجلسة بعرض ورقة عمل عن تجربتها في هذا المجال.

وعن اليوم الثاني ستبدأ الفعاليات بجلسة حوارية على هامش المؤتمر تناقش الورقة العلمية الخاصة بالمؤتمر وتليها الجلسة الثالثة تحت عنوان  تكنولوجيا الاتصال التفاعلي وبناء مجتمع المعرفة حيث سيشارك الإعلاميين في هذه الجلسة لطرح توجهات المؤسسات الإعلامية في خلق مجتمعات المعرفة، وستكون النقاشات حول دور الإعلام التفاعلي في موضوع التحول.

والجلسة الرابعة وهي الختامية ستركز على  صناعة أجيال واعدة في مجتمع المعرفة حيث سيتم التطرق إلى مقومات بناء أجيال المستقبل المتسلحة بالعلم والمعرفة والتوجهات والمسارات والتغيرات التطويرية لمستقبل التأهيل والتعليم والذي يكفل بناء جيل قادر على خوض عالم يرتكز على المعرفة أساساً.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

--
%d مدونون معجبون بهذه: