“توظيف أبوظبي 2018” يشهد توافد كبير من المواطنات

sabq2-600x55313

شهد اليوم الثاني من “معرض توظيف أبوظبي 2018″، الذي يقام بالشراكة مع دائرة التنمية الإقتصادية بأبوظبي وبتنظيم من شركة أنفورما الشرق الأوسط،  توافد عدد كبير من المواطنات، اللواتي قدمن خلال الفترة الصباحية المخصصة لهن، للمشاركة في الدورات التدريبية المجانية التي يتيحها المعرض لتمكين وتطوير القدرات الشخصية والمهنية لدى أبناء الإمارات، بالإضافة إلى فرص التقديم المباشر للوظائف التي تطرحها الجهات المشاركة.

كما شهدت الفترة المسائية من اليوم الثاني اقبال كبير من الشباب (ذكور وإناث)، خصوصا الخريجين الجدد ومن هم على أبواب التخرج، وقدر عدد زوار اليوم الأول بنحو 7 ألاف زائر، فيما يختتم معرض “توظيف” أعماله أمام الزوار من مواطني الدولة (ذكور وإناث)، يوم غدٍ الأربعاء 31 يناير الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وقال تامر نحاس، مدير المعرض، إن الجهات المشاركة تحرص من خلال المعرض  تعريف الباحثين عن الفرص الوظيفية التي تحتاجها هذه المؤسسات، وطبيعة العمل فيها والوظائف المتوفرة لديها، فضلاً عن تسويق برنامج التوطين للجمهور المستهدف، وبناء قاعدة بيانات قوية من المتقدمين الإماراتيين الموهوبين لسد حاجات التوظيف المستقبلية، حيث يعتبر المعرض فرصة أمام للمؤسسات التي تحرص على تطوير قواها العاملة بكوادر إماراتية مُحترفة ومؤهلة، وعلى الالتقاء بالباحثين عن فرص عمل من الموهوبين والمهنيين، والعثور على العديد من الكوادر الإماراتية المحترفة في مختلف المجالات.

وأكد نحاس، أن اليوم الثاني شهد حضور نسائي مميز، وبزيادة ملحوظة مقارنة مع الدورة السابقة من المعرض، وبذات الوقت فإن أعداد كبيرة من الشباب انتظرت خارج المعرض للدخول إلى الفترة الثانية الممتدة من الساعة (2 وحتى 7 مساءً) والمفتوحة أمام الجميع (ذكور وإناث)، متوقعا أن يختتم اليوم الثاني أعماله بحضور قد يتجاوز 6000 زائر، ليصل بذلك إجمالي اليومين الأول والثاني إلى أكثر من 13 ألف زائر.

مواطنات: توظيف فرصة لتمكين الإناث لدخول سوق العمل

أكدن مواطنات خلال زيارتهن لمعرض “توظيف أبوظبي 2018″، أن المعرض يعتبر فرصة لتمكين المواطنات وتأهيلهن وتدريبهن لدخول سوق العمل،  مشيرات إلى أن حضورهن كان بهدف البحث عن وظائف تناسبهن، إضافة إلى المشاركة في برنامج المحاضرات المجانية، والإستماع لإلى نصائح وتوجيهات الخبراء المهنيين، وخبراء التطوير الوظيفي، الذين يركّزون على طرق التنمية الذاتية للخريجين، والمهارات المؤهلة للتعليم وكسب الثقة، وآلية التخطيط السليم للارتقاء في السلم الوظيفي مستقبلاً.

هيئة التأمين تشارك في معرض توظيف أبوظبي 2018

تشارك هيئة التأمين  في فعاليات معرض توظيف أبوظبي، وتطرح العديد من الشواغر الوظيفية التي تناسب الطلبة المواطنين من مختلف التخصصات، وتستعرض الهيئة من خلال جناحها أن البرامج التدريبية المتنوعة الخاصة بتدريب المواطنين الشباب وتأهيلهم علميا وفنيا للعمل في قطاع التأمين في الدولة .

“ضمان” تطرح 60 وظيفة شاغرة

كشفت الشركة الوطنية للضمان الصحي “ضمان” ومن خلال مشاركتها في معرض توظيف أبوظبي عن طرح نحو 60 وظيفة شاغرة للعمل في مختلف المستويات الإدارية وضمن جميع الأقسام، حيث ستراعي من خلال هذه الوظائف الأولوية لمواطني دولة الإمارات.

وقالت بينة العواني الرئيس التنفيذي للابتكار في الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان: “تحرص ضمان باستمرار على طرح برامج  تهدف إلى تعزيز وتطوير المواطنين، حيث أن هذه “ضمان” أطلقت برامج مبتكرة تضاف إلى رصيد المبادرات والبرامج التي تستقطب المهارات والقوى العاملة من مواطني الدولة للعمل في سوق التأمين.

وأفادت حمدة الشمالي رئيس إدارة المواهب والتوطين في “ضمان”، أن المشاركة في معرض أبوظبي للتوظيف 2018 تأتي استجابة لثلاثة أهداف استراتيجية متمثلة في سد الشواغر الوظيفية، واستشراف الكفاءات والمهارات المتاحة في سوق العمل، فضلاً عن جمع السير الذاتية للباحثين عن العمل بهدف بناء قاعدة معلوماتية حول المهتمين بالعمل في القطاع.

وكانت “ضمان” وبالتزامن مع مشاركتها في المعرض، أعلنت عن إطلاقها برنامجي “النخبة”، و”أكاديمية ضمان لإدارة الأعمال”، وهما برنامجين مهنيين متخصصين بالتطوير الوظيفي لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، بهدف استقطاب الكفاءات الوطنية وتعيينها ضمن مختلف المستويات الوظيفية في الشركة.

وسيتم من خلال برنامج “النخبة” تعيين 11 شخصاً ضمن الدفعة الأولى، وذلك بعد اجتيازهم مجموعة من الاختبارات المحددة والتي تتضمن سيناريوهات افتراضية تحاكي واقع العمل، ووفق سيناريوهات معينة، سيجري في أعقابها تقييم أداء المشاركين.

أما “برنامج أكاديمية ضمان لإدارة الأعمال”، فإنه متخصص باستقطاب الموظفين الذين لا يملكون الخبرة في قطاع التأمين لتعيينهم في مناصب إدارية وتنفيذية، حيث يركز البرنامج على تهيئة هؤلاء الموظفين للعمل في القطاع، والاستفادة في المقابل من مهاراتهم وإمكاناتهم التي يمكن تطبيقها على أنظمة العمل.

“أبوظبي الإسلامي” ملتزمون بتوظيف المواهب الإماراتية

أكدت سلامة المريخي، مدير إدارة التوطين في مصرف أبوظبي الإسلامي (الراعي بلاتيني للمعرض)، أن مصرف أبوظبي الإسلامي لديه سجلاً حافلاً بالنجاحات في توظيف المواهب الإماراتية من خلال مشاركته في معرض “توظيف”، ويأتي ذلك تماشياً مع التزامه بإرساء أسس ثقافة توظيف، مدعومة بسلسلة من برامج التدريب وتطوير مهارات القيادة، تتيح للكوادر الإماراتية مواصلة النمو وإحراز التقدم ضمن مسيرتهم المهنية.

وأشارت إلى أن مصرف أبوظبي الإسلامي يمتلك فرق عمل من الكفاءات والكوادر المتميّزة، بمشاركة كبيرة من المواطنين، ممن يتمتعون بالمهارات والخبرات اللازمة لاقتناص فرص النمو والاستفادة منها، مضيفة أن معرض “توظيف” يعتبر منصّة مثالية للالتقاء بالباحثين عن فرص العمل من المواهب الإماراتية وتوظيفهم.

ويستعرض مصرف أبوظبي الإسلامي مجموعة متنوعة من فرص العمل الواعدة للمواطنين الإماراتيين، بالإضافة إلى استعراضه مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة.

شراكة متميزة

يحظى بشراكة استراتيجية مع دائرة التنمية الإقتصادية بأبوظبي، والتي تقدم من خلال مشاركتها برنامج “تكامل” الخاص بدعم الابتكار والذي تم تطويره وتشغيله من قبل الدائرة، ويأتي بهدف مساعدة الأفراد المواطنين والجامعات والمؤسسات في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام، لحماية وتسويق أفكارهم المبتكرة.

كما يحظى المعرض برعاية القوات المسلحة الإماراتية (الراعي التيتانيوم)، والراعي البلاتيني كل من القيادة العامة لشرطة أبوظبي ومصرف أبوظبي الإسلامي، والراعي الذهبي “دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي”، وبالشراكة مع الشركة القابضة العامة “صناعات”، والإمارات العالمية للألمنيوم، وهيئة التأمين، ومصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، وجامعة نيورك أبوظبي، وموانئ أبوظبي، إلى جانب عدد من الشركاء من مختلف القطاعات.

 

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

--
%d مدونون معجبون بهذه: