تفعيل المرحلة الثانية للربط الإلكتروني بين التأمين الصحي والإقامة في دبي

sabq2-600x55313

الدكتور حيدر اليوسف مدير ادارة التمويل الصحي بهيئة الصحة بدبي

انتقل مشروع الربط الإلكتروني بين هيئة الصحة بدبي والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب الى المرحلة الثانية للربط الإلكتروني لضمان توفير التأمين الصحي لجميع المعنيين في امارة دبي. حيث بدأت المرحلة الأولى في الأول من أبريل 2017 انطلاقاً من قرار سمو رئيس المجلس التنفيذي المتعلق بمراحل تطبيق قانون الضمان الصحي في الامارة القرار رقم (7) لسنة 2017.

صرح بذلك الدكتور حيدر اليوسف مدير إدارة التمويل الصحي في هيئة الصحة بدبي، لافتاً إلى أن

المرحلة الثانية تتميز  بالربط الإلكتروني المباشر بين النظام الإلكتروني للضمان الصحي التابع للهيئة ونظام فيجون (Vision) التابع للإدارة ، حيث أنه بمجرد حصول الشخص على التأمين الصحي وإدخال شركة التأمين بياناته في نظام الهيئة يتمكن صاحب العمل أو الكفيل من اكمال إجراءات الإقامة إلكترونياً.

وقال إن المرحلة الأولى اعتمدت على رفع الشهادة الكترونياً والتي ستستمر كأجراء احترازي لمدة ستة أشهر الا ان الربط المباشر سيعزز كفاءة النظام وضمان الحماية التأمينية لجميع أفراد المجتمع الحاصلين على الاقامات من امارة دبي حسب قانون الضمان الصحي لامارة دبي، القانون رقم 11 لعام 2013  الصادر من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”.

 

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

--
%d مدونون معجبون بهذه: