إصدار اللائحة التنفيذية للرقابة الصحية على المنشآت غير الغذائية في أبوظبي

sabq2-600x55313

أصدر رئيس دائرة التخطيط العمراني والبلديات فلاح محمد الأحبابي، قرار رقم 49 لسنة 2017 بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم 2 لسنة 2012 “الرقابة الصحية على المنشآت غير الغذائية”.

وجاء في المادة رقم (2) من القرار المنشور في العدد الأخير من الجريدة الرسمية الصادرة عن الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، أنه تلتزم المنشأة غير الغذائية بالشروط الصحية العامة والتخصصية والواردة في الدليل.

ونصت المادة رقم (3) من القرار، على عدم الإخلال بأحقية مأمور الضبط القضائي في تحرير محضر ضبط فوري وفقاً لطبيعة المخالفة تتبع الإجراءات الآتية: “توجيه إنذار للمخالف بإزالة المخالفة خلال سبعة أيام قبل توقيع العقوبات المنصوص عليها في المادة 5 من هذا القرار، وعرض التصالح على المخالف في ضوء أحكام القانون وهذا القرار، وإثبات ذلك في محضر الضبط، وإعلان المخالف بقرار إزالة المخالفة على عنوانه المصرح به بكافة الطرق القانونية وذلك خلال سبعة أيام من تاريخ التصالح أو انتهاء مدته”.

وأشارت المادة رقم (4) إلى أنه “تقوم البلدية المعنية بالإجراءات الآتية: الاستعانة بالجهات المعنية من خلال مأمور الضبط القضائي لإزالة المخالفة وذلك بعد انتهاء المدة المحددة وفق البند الثالث من المادة السابقة، وذلك على نفقة المخالف، وإعداد حساب بالنفقات وتحديد موعد الوفاء وإبلاغ المخالف بذلك”.

وأكدت المادة رقم (5) على أنه يعمل بجدول المخالفات والغرامات المرفق بهذا القرار وفي جميع الأحوال يلتزم المخالف بإزالة أسباب المخالفة.

وجاء في المادة رقم (6) أن القرار ينشر في الجريدة الرسمية، ويُعمل به من تاريخ نشره.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

--
%d مدونون معجبون بهذه: