دائرة القضاء في أبوظبي تطلق خدمة الدخول الذكي إلى خدماتها العدلية والقضائية

sabq2-600x55313

أطلقت دائرة القضاء في أبوظبي بالتعاون مع الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بدولة الإمارات العربية المتحدة، خدمة الدخول الذكي إلى كافة خدماتها الإلكترونية من خلال الحساب الموحد للخدمات الحكومية لدولة الإمارات العربية المتحدة على شبكة الإنترنت. وذلك في إطار تحقيق أولويتها الاستراتيجية المتمثلة في تسهيل الوصول إلى العدالة وتجويد خدماتها العدلية والقانونية وصولاً إلى تحقيق العدالة الناجزة.

وقد قام سعادة المستشار يوسف سعيد العبري وكيل دائرة القضاء في أبوظبي، وسعادة المستشار علي محمد البلوشي النائب العام لإمارة أبوظبي بتدشين الخدمة من خلال تسجيل حسابات خاصة بهم عبر خدمة الدخول الذكي. وأوضح سعادة المستشار العبري أن دائرة القضاء كانت السباقة في الاستجابة نحو توحيد الدخول الإلكتروني للخدمات الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء في أبوظبي بضرورة التعاون والتكامل مع كافة الجهات المحلية والاتحادية بما يحقق التميز في تقديم الخدمات والتوافق مع أرقى الممارسات العالمية. وأضاف سعادته بأن دائرة القضاء تحرص في العام الحالي 2018 على تمثل قيم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آلن نهيان ” رحمه الله”، والعمل وفق رؤيته، امتثالاً لإعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة عام 2018 ” عام زايد الخير” وفي هذا الإطار نستذكر ما أكده المغفور له الشيخ زايد خلال فجر قيام دولة الإمارات بأن “رسوخ روح الاتحاد سيزداد مع الوقت وستتلاشى الازدواجية بين المحلي والاتحادي”، وهو ما نشهده الآن فالتعاون والتكامل بين مختلف المؤسسات المحلية والاتحادية أصبح أكثر رسوخاً في مختلف المجالات التي تصب جميعاً في سعادة ورفاهية شعب الإمارات. ولهذا كانت هذه السرعة في استجابة دائرة القضاء في أبو ظبي للمشاركة في البوابة الموحدة للخدمات الإلكترونية في الدولة.

من جهتها قالت لولوة الزويدي مدير إدارة المنصات الإلكترونية والذكية أن خدمة الدخول الذكي هي جزء من مبادرات الحكومة الذكية لدولة الإمارات، وتأتي ضمن الخطة الوطنية الهادفة إلى تقديم الخدمات الحكومية الذكية الشخصية للمواطنين والمقيمين والزوار عبر بوابة واحدة باستخدام حساب موحد، حيث يحتاج المستخدم فقط إلى المصادقة لمرة واحدة للوصول إلى العديد من الخدمات الحكومية سواء الاتحادية أو المحلية لمختلف إمارات الدولة.

وأوضحت الزويدي أن معظم الخدمات الحكومية لدولة الإمارات العربية المتحدة متاحة على شبكة الإنترنت عبر بوابات منفصلة، مما يتطلب التسجيل في كل منها تعيين اسم مستخدم وكلمة مرور ونتيجة لذلك، كان المستخدم يقوم بحفظ اسم المستخدم و كلمة المرور لكل بوابة خدمات إلكترونية تقدمها الجهات الحكومية، وغالبا ما يؤدي ذلك الى نسيان كلمة المرور، أو حظر حسابات بعض المستخدمين بسبب محاولات الدخول الفاشلة. مما يدفع المستخدم الى إعادة ضبط كلمة المرور مراراً وتكراراً أو زيارة مراكز تقديم الخدمة. وبالتالي تم استحداث البوابة الموحدة للخدمات الحكومية بدولة الإمارات بهدف تجاوز هذه العقبات وتسهيل الوصول إلى كافة الخدمات الحكومية باستخدام حساب موحد، حيث يحتاج المستخدمون فقط إلى المصادقة لمرة واحدة للوصول إلى كافة خدمات كافة الجهات الحكومية المحلية والاتحادية المشاركة.

من جهته، قال المهندس محمد الزرعوني مدير إدارة السياسات والبرامج في الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات: “يشكل الربط البيني على مستوى الجهات الحكومية المحلية والاتحادية هدفا استراتيجيا بالنسبة لنا، وهو يأتي انسجاماً مع توجيهات قيادتنا الرشيدة بالعمل على تسهيل رحلة المتعاملين وإسعادهم أثناء سعيهم للحصول على الخدمات الحكومية. ولقد قمنا بتوفير البنية التحتية الرقمية اللازمة من خلال إطلاق الشبكة الإلكترونية الاتحادية ونظام الدخول الموحد والرابط الإلكتروني للخدمات. ونود أن نشيد هنا بالتعاون مع دائرة القضاء في أبو ظبي والذي يندرج ضمن رؤية قيادتنا الرشيدة في تحقيق أحد أهدافها الرئيسية والمتمثل في إسعاد المتعاملين، وزيادة نسب نضوج الخدمات الذكية المقدمة من قبل الجهات الحكومية وكذلك زيادة نسب الإقبال على استخدامها لتصل إلى 80% خلال العام الجاري. “

 

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

--
%d مدونون معجبون بهذه: