“فيسبوك” يطرح منصّة تسوّق إلكتروني باللغة العربية في 3 دول

sabq2-600x55313

أعلنت شبكة فيسبوك عن عزمها إطلاق منصّة تسوّق إلكتروني جديدة في مصر والجزائر والمغرب تحمل اسم Marketplace، وتُتيح للمستخدمين الاستفادة من فيسبوك لعرض أصناف ومنتجات للبيع والشراء.

وتتوفر المنصّة الجديدة باللغة العربية على الهواتف الذكية والحواسب، ومن المنتظر أن يتم اطلاقها لمستخدمي أنظمة iOS وأندرويد خلال الأسابيع القليلة المقبلة في الدول المذكورة. وقد تم اطلاق Marketplace للمستخدمين في الولايات المتحدة عام 2016، وهي متوفرة حاليًا في 51 دولة، ويقتصر استخدامها على الفئات العمرية من سن 18 سنة وما فوق.

وتعتبر بذلك كل من مصر والجزائر والمغرب من أوائل الدول العربية التي يتم تفعيل تلك الخاصية فيها لإجراء عمليات بيع وشراء من خلال فيسبوك. وهي تُتيح للمستخدمين عرض الأصناف والبحث عنها بغرض البيع أو الشراء، وتحديد خيارات البحث بحسب الموقع والسعر أو الفئة، مثل المفروشات والإلكترونيات والأجهزة الأخرى.

ويمكن للبائع والمشتري التواصل مع بعضهما مباشرة من خلال فيسبوك مسنجر، والاتّفاق على قيمة الصفقة. كما يمكن تسجيل جميع عمليات البيع والشراء التي يقوم بها المستخدم في قسم “Your Items”.

وبهذه المناسبة، قال جوناثان لابين، المدير الإداري لدى فيسبوك في الشرق والأوسط وشمال أفريقيا وباكستان: “يوجد أكثر من 550 مليون مستخدم يستفيدون من فيسبوك على مستوى العالم، لإجراء عمليات بيع وشراء في مجتمعاتهم. وتأتي منصّة التسوّق الجديدة لاستكمال هذا الزخم، وإيجاد منصة موحدة لإجراء عمليات بيع وشراء وبحث عن أصناف متفرقة”. وأضاف، “شهدت منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نموًا هائلاً في معدل الإنفاق الإلكتروني بالتزامن مع اتساع شبكة الإنترنت، لترتفع من 2.7 مليار دولار إلى 7.3 مليار دولار خلال العامين الماضيين. ويوجد في العالم العربي أكثر من 164 مليون مستخدم نشط شهريًا، وهم يقضون وقت كبير على فيسبوك، ولذا، فإن إضافة خاصية ذات طابع تجاري ستساعدهم على ترسيخ علاقتهم بمنصة فيسبوك كوجهة موحدة للتواصل والتسوق إلكترونيا”.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

--
%d مدونون معجبون بهذه: