«تنظيم الاتصالات» تؤكد حق المشترك بالاحتفاظ بالرقم لـ12 شهراً عقب تعطيله

sabq2-600x55313

أكدت أنظمة حماية المستهلك التي اعتمدتها الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات على حق المشترك في إعادة تفعيل رقم الهاتف في غضون 12 شهراً، عقب تعطيل الخدمة، وعدم تخصيص الرقم لمشترك آخر، إلا إذ حصل المشغل على موافقة مسبقة من المشترك صاحب الرقم، أو من الهيئة قبيل تعطيله.

ووفق إفادة الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات لـ«الاتحاد»، نصت أنظمة حماية المستهلك على أنه في حال تعطيل رقم هاتف ما من قبل المرخص له، فعلى ذلك المرخص له التريث لمدة 12 شهراً، عقب عملية التعطيل، وعدم تخصيص الرقم لمشترك آخر، إلا إذا حصل المرخص له موافقة مسبقة من المشترك صاحب الرقم أو من الهيئة قبيل تعطيله.

وخلال فترة سنة عقب تعطيل رقم الهاتف من قبل المرخص له، يحق للمستهلك (الذي تم تخصيص الرقم له قبيل عملية التعطيل) طلب إعادة تفعيل الرقم، وعلى المرخص له إنجاز هذه المعاملة، وإعادة تفعيله وفق الأحكام والأنظمة التي كانت مطبقة قبيل وقت تعطيل الرقم (أو ما يعادلا).

وأوضحت الهيئة، أنه في حال فصل الخدمة بسبب عدم دفع الفواتير خلال المدد الزمنية المنصوص عليها في العقد، لكامل أو جزء من قيمة الفاتورة يجب أن تخضع الإجراءات التي يتخذها المرخص له للحصول على المبلغ أو لفصل الخدمة لعدة معايير منها، أن يسبق عملية التعطيل إشعار فردي وتحذير ملائم للمشترك قبل أي قطع أو فصل للخدمة.

وتتضمن المعايير أن ينحصر قطع أو فصل الخدمة، كلما أمكن ذلك، على الخدمات المعنية طالما كان ذلك قابلاً للتطبيق من الناحية الفنية، كما يجب أن يحدد المرخص لهم في الإنذار المسبق الإجراءات اللازمة المطلوب من المشترك اتخاذها لتجنب الفصل بسبب عدم الدفع، مع وصف التبعات والآثار المترتبة على عدم الدفع.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

التعليقات

--
%d مدونون معجبون بهذه: