سلطة دبي للخدمات المالية تنبه حول عملية احتيال باستخدام رسائل إلكترونية مزورة

sabq2-600x55313

نبهت سلطة دبي للخدمات المالية بشأن عملية احتيال باستخدام رسائل إلكترونية مزورة ووثائق يدعي المحتالين أنها تأتي من مركز دبي المالي العالمي .

وبينت السلطة في بيانها الصادر اليوم أن المحتالين يزعمون ان لديهم القدرة في الوصول الى الخدمات التالية : محفظة تداول الأسهم، التمويل، التسويق الإلكتروني في دبي، تأمين الديون، التواصل مع 2430 شركة حول العالم، بطاقات الإئتمان، وتقديمها للمستهليكن، ويطلب المحتالين من المستهليكن من أجل الوصول إلى الخدمات، دفع رسوم إلى وكيل مقره في دبي أو لندن أو المكسيك، وتعبئة استمارة التسجيل وإرفاق وثائق الهوية.

وكشفت السلطة أنهم استخدموا وثائق مزورة تتضمن شعار مركز دبي المالي العالمي، بما في ذلك “تفاصيل الصندوق ووثيقة مقدمة للأعمال” و “استمارة تسجيل محفظة التمويل” كما استخدموا عنوان البريد الالكتروني التالي: difc-reg-office@protonmail.com.

وتؤكد سلطة دبي للخدمات المالية أن الخدمات المذكورة أعلاه هي وثائق خاطئة ولم تصدرها سلطة مركز دبي المالي العالمي؛ وعنوان البريد الالكتروني “devc-reg-office@protonmail.com” لا ينتمي إلى سلطة مركز دبي المالي العالمي، كما أنه لا يستخدم أي عنوان بريد إلكتروني من هذا القبيل.

وتنصح سلطة دبي للخدمات المالية المستهلكين بشدة، أن لا يستجيبوا لأي اتصال بخصوص عملية الاحتيال، وعدم إرسال أي أموال تحت أي ظرف من الظروف لأي طرف مشارك في العملية.

للإطلاع على الوثائق المزورة اضغط هنا

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

التعليقات

ترك تعليق

--