“الأوراق المالية” تجري تحديثات على برنامج اختبارات الترخيص المهني

sabq2-600x55313

انطلاقا من حرص هيئة الأوراق المالية والسلع على الارتقاء بكفاءة العاملين في قطاع الأوراق المالية ومواكبة مستجدات الصناعة العالمية والأهداف الاقتصادية المحلية، وجهت الهيئة تعميماً  لكافة الشركات والأفراد المرخصين منها في دولة الإمارات أوضحت فيه أنها قامت بإجراء تحديث على متطلبات “برنامج اختبارات الترخيص المهني”.

وقالت الهيئة أن التحديث اشتمل على إضافة اختبارات الوظائف المعتمدة الجديدة إلى جانب إجراء بعض التعديلات على مسارات اختبارات المهن المعتمدة لدى الهيئة.

ولفتت الهيئة إلى أن متطلبات برنامج اختبارات الترخيص المهني المحدث تسري على جميع الفئات المستهدفة التي لم يتم ترخيصها، بالإضافة الى الفئات التي لم تجتاز أي من الاختبارات المقررة قبل صدور التعميم، ولفتت الهيئة إلى أن الاختبارات تخضع لرسوم لضريبة القيمة المضافة (VAT) اعتباراً من الأول من يناير من العام الجاري 2018. وأضافت أنه يمكن للراغبين التقدم لحجز الاختبارات الكترونيا من خلال قائمة الخدمات الالكترونية  المفعلة على موقع الهيئة  www.sca.gov.ae.

وأهابت الهيئة بالمهتمين الاطلاع على جدول مسارات اختبارات المهن المعتمدة المحدث على الموقع الإلكتروني، وكذلك التواصل مع مركز هيئة الأوراق المالية والسلع للتدريب عبر البريد الالكتروني  SCATrainingCentre@sca.ae.

ويشار إلى أن التحديثات الجديدة على متطلبات “برنامج اختبارات الترخيص المهني” سبقها عدة ترتيبات قامت بها الهيئة تضمنت توقيع ملحق للاتفاقية الموقعة سابقاً مع معهد الأوراق المالية والاستثمار بالمملكة المتحدة CISI، وكذلك التأكد من جاهزية مركز الاختبارات التابع لمركز التدريب لتقديم الاختبارات الجديد، والتنسيق مع معهد الأوراق المالية والاستثمار بهذا الخصوص، فضلاً عن التأكد من جاهزية الدفع الالكتروني لرسوم الاختبارات وتفعيل خاصية دفع القيمة المضافة، بالإضافة إلى إعداد الرسم البياني الخاص بمسارات المهن الجديدة والمعتمدة لدى الهيئة.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

التعليقات

--
%d مدونون معجبون بهذه: