بالصور.. لشبونة : مدينة وجدت لتشاهدها

sabq2-600x55313

هناك طريقتان فريدتان لاكتشاف مدينة لشبونة الإيطالية والتعرف على معالمها، أول هذه الطرق هو ركوب الترام الأصفر الشهير في المدينة أو مصعد لشبونة الشهير أو حتى إجراء رحلة مشي على الأقدام بين شوارع المدينة البديعة.

توضح صحيفة “تليجراف” البريطانية أن مدينة لشبونة تشكل أحد المعالم الرئيسية لحضارة البرتغال وتقدمها المعماري خلال العصور الوسطى، فهذه المدينة استطاعت أن تجمع بين فخامة المباني التاريخية الموروثة وكذلك الاحتفاظ بالتقاليد وجمال لا مثيل له، يجعلها من أهم الوجهات السياحية الهامة في أوروبا.

حينما تجري بحثا على جوجل على هذه المدينة، أول صورة ستظهر لك عنها هو ميدان مضيء يواجه نهر تاجوس، وهو ميدان براسا دو كورسيو، ويعتبر أهم معلم ساحي في المدينة وأكثرها زيارة والذي يشهد إقامة العديد من الحفلات على ضفاف النهر.

من بين المعالم الهامة في هذه المدينة برج باليم، الواقع على البحر، والذي يصنف ضمن قوائم التراث لليونسكو، وبني هذا البرج في القرن الخامس عشر ويعكس مدى التقدم المعماري للحضارة البرتغالية، وبني في الأصل كقلعة بحرية لحماية المنطقة.

تشتهر المدينة أيضا بكونها تضم أفضل الأطباق في أوروبا بمذاقها الخاص، وعلى رأسها كعكة القهوة التي تعرف لشبونة بها، وكذلك الأطباق البحرية.

وكما توضح صحيفة “تليجراف” فإن لشبونة مدينة يفضل أن تراها أكثر مما تقرأ عنها، لذا تعرض مجموعة من الصور لهذه المدينة الرائعة في غرب أوروبا.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

التعليقات

--
%d مدونون معجبون بهذه: