دعوة لإيقاف المرور وتفعيل الدوام المرن في الضباب

sabq2-600x55313

دعا مسؤولون ومواطنون إلى تفعيل تطبيق الدوام المرن للقطاعين العام والخاص أو إيقاف الحركة المرورية أثناء تشكل الضباب حماية للأرواح على الطرق والتي تعتبر مسؤولية مشتركة يجب أن تتعاون فيها كافة الجهات لتجنب حدوث حوادث تعتبر «قاتلة» في أغلب الأحيان، وطالبوا كذلك بضرورة تركيب أجهزة تساعد على تقليل الضباب في المناطق الخارجية، وخصوصاً أنه توجد شركات محلية وعالمية قدمت مثل هذه الابتكارات والحلول لتساهم في خفض الحوادث المرورية.

كما طالب مواطنون بتوفير جهاز الليزر الذي أعلنت عنه شرطة أبوظبي ضمن ابتكاراتها التي تضمن سلامة قائدي المركبات على طرق الدولة، مع إلزام الشاحنات وحافلات الشركات والمدارس بالتوقف عن الحركة خلال فترة الضباب. من جهته أشار المواطن عبدالله الشميلي، إلى استخدام لوحات إرشادية أضخم مع تقنيات حديثة تسمح برؤية التعليمات خلال الضباب.

وفي السياق، طالب أعضاء بالمجلس الوطني الاتحادي بضرورة اتخاذ الجهات المختصة عدداً من الإجراءات لمنع حوادث الضباب، فقد طالب البعض بالإيقاف التام لحركة السير في حال وقوع الضباب وآخرون طالبوا بتكثيف التوعية وزيادة التحذيرات عبر الرسائل النصية ومواقع التواصل الاجتماعي وزيادة اللوحات الإلكترونية الإرشادية على الطرق.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

التعليقات

ترك تعليق

--