موسكو: “جبهة النصرة” حصلت على صواريخ محمولة مضادة للطائرات

sabq2-600x55313

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية ايغور كوناشينكوف اليوم الاربعاء ان هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقا) حصلت على منظومات صاروخية مضادة للطائرات في سوريا.

واتهم كوناشينكوف في بيان (جبهة النصرة) بالعمل على نسف العملية السلمية في مناطق خفض التوتر في سوريا مؤكدا ان القوات الروسية تواصل مهام الرقابة في هذه المناطق.

واضاف ان الطائرات الروسية تواصل كذلك مهام الرقابة في محافظة ادلب (بشمال غربي سوريا) موضحا ان الجانب التركي لم يقم حتى الان نقاط رقابة وفقا للالتزامات المتفق عليها.

واوضح ان (جبهة النصرة) تعمل على طرد فصائل المعارضة المعتدلة من مناطق خفض التوتر بعد تلقيها امدادات كبيرة من السلاح والمال.

وذكر ان (جبهة النصرة) التي تعتبر احدى فصائل تنظيم القاعدة في سوريا تحولت الى اداة في يد دولة او مجموعة من الدول المتطورة تكنولوجيا التي لا ترضى عن الدور الروسي في سوريا.

في سياق متصل نقلت وكالة انباء (انترفاكس) الروسية عن النائب الاول لرئيس لجنة الدفاع في المجلس الفيدرالي الروسي فرانس كلينتسيفيتش قوله ان “المسلحين استخدموا منظومات صاروخية من طراز (ايغلا) في اسقاط المقاتلة الروسية فوق ادلب السبت الماضي”.

وأضاف كلينتسيفيتش ان القوات الخاصة السورية تمكنت من الحصول على حطام المقاتلة الروسية من دون ان يعطي مزيدا من التفاصيل.

وتعتبر منظومات (ايغلا) وهي روسية الصنع دخلت الخدمة لدى القوات المسلحة في اغلبية دول الرابطة المستقلة (الجمهوريات السوفياتية السابقة).

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

التعليقات

--
%d مدونون معجبون بهذه: