موارد الشارقة تدشن البرنامج الوطني للتوظيف 2018

sabq2-600x55313

بحضور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة – حفظه الله ورعاه – ، يرافقه سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي _ ولي عهد ونائب حاكم الشارقة _ ؛ دشنت دائرة الموارد البشرية البرنامج الوطني للتوظيف 2018 ، بمنصة الدائرة بمركز اكسبو الشارقة ، وجاء ذلك خلال افتتاح سموه فعاليات “المعرض الوطني للتوظيف” بنسخته العشرين المقامة بإكسبو الشارقة من 7 وحتى 9 فبراير الجاري .

ويستهدف البرنامج الوطني للتوظيف 2018 الباحثين عن عمل ، ويساهم في تأهيل عدد (3000) من الموارد البشرية الوطنية ، من خلال برامج تأهيلية يتم تصميمها بناء على احتياجات الجهات الحكومية والخاصة لشغل الوظائف المتوفرة عام 2018 ، ويتم تنفيذها وفق الأصول العلمية والمهنية المعتمدة . وتساهم في إكسابها المعرفة والخبرة المهنية التي تؤهلها لدخول مجتمعات الأعمال والايفاء بمتطلبات الوظائف . بالإضافة إلى توفير عدد (3000) فرصة تدريب عملي في ميادين العمل المختلفة لدى القطاع الحكومي والخاص ، وكذلك توظيف عدد (2000) من الموارد البشرية الوطنية المؤهلة خلال عام ٢٠١٨.

وأعرب سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية عن شكره لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة ـ-حفظه الله ورعاه- ، على تسخير كافة الإمكانيات والجهود  لدعم الموارد البشرية الوطنية وإعدادها وتأهيلها وتدريبها معرفياً ومهنياً وتمكينها للعمل في الجهات بالقطاعات المختلفة سواء كانت حكومية أو خاصة وضمان استمراريتها وتطورها الوظيفي بما يدعم عملية التنمية المستدامة في الدولة، وذلك وفق أفضل المناهج العلمية والتطبيقية والممارسات المحلية والعالمية.

وأكد بأن استراتيجيات وخطط الدائرة  تترجم رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في إعداد جيل متعلم مؤهل  قادر على تحمل المسؤولية وإدارة دفة الاعمال بمختلف القطاعات ومواجهة الصعوبات والتحديات الحالية والمستقبلية وكذلك تحقيق نظرة سموه في توفير الحياة الكريمة لأبناء الوطن الخريجين من خلال توظيفهم كلاً حسب تخصصه لخدمة وطنهم وأنفسهم.

أوضح بانه بفضل الرؤية الثاقبة لصاحب السمو حاكم الشارقة ، تخلق إمارة الشارقة الفرص تلو الأخرى لجذب واستقطاب الكوادر المواطنة وفرص العمل للشباب المواطن من مختلف مدن الإمارة . دعماً لعجلة التنمية المجتمعية والاقتصادية .

وقال بأننا نضع خريطة طريق لمستقبل كوادرنا الوطنية، انطلاقاً من توجيهات ورؤية قيادتنا الرشيدة في تعزيز مكانة الثروة البشرية كعنصر فاعل، وعمود أساسي من أعمدة بناء الصرح الوطني الخالد، الذي ننظر إليه بعيون متطلعة إلى مستقبل واعد ومملوء بالإنجازات.

وأضاف بن خادم نحن نسير بخطوات مدروسة في تعزيز سياسة التوطين في القطاعات الإقتصادية المختلفة من خلال زيادة نسبة المواطنين في هذه القطاعات، وتقوم الدائرة بتقديم البرامج الإرشادية والدورات التدريبية لتحفيز الباحثين عن عمل للعمل في مؤسسات القطاع الخاص.

أكد بأن الدائرة تولي أهمية كبيرة لتأهيل الباحثين عن عمل عبر مسارات التأهيل والتدريب التي تتماشى مع  احتياجات سوق العمل في ضوء المتغيرات والمستجدات المتلاحقة في السوق، ويعد التأهيل والتدريب بوابة الخريجين والباحثين عن عمل لدخول سوق العمل متسلحين بادواته ،ويضمن لهم الاستمرارية ،والاستقرار الوظيفي .وقد وقعت الدائرة مذكرة تفاهم مع جامعة الشارقة 2017 – 2022 في مجال تنمية الموارد البشرية بالإمارة من خلال تنفيذ دبلومات مهنية وتخصصية مواكبة لاحتياجات سوق العمل .

وقال بأن الدائرة تحرص على تعزيز الشراكات بينها وبين المؤسسات المعنية بتطوير وتوظيف الكوادر الوطنية فقد وقعت الدائرة مؤخرا مذكرة تفاهم مع وزارة الموارد البشرية والتوطين سعياً لتوحيد الرؤى وتحقيق تكاملية الجهود في توظيف الكوادر الوطنية ، وتبادل الخبرات وافضل الممارسات في سبيل دعم التوطين وتعزيز القدرات التنافسية لابناء الوطن الغالي .

وأضاف أنه لكوننا مؤسسات وأفراد هذا المجتمع شركاء في العمل ضمن منظومة واحدة تخدم الوطن ، فقد سخرت الدائرة جميع مواردها وطاقاتها لتقديم أعلى مستويات الجودة في خدماتها المقدمة للباحثين عن عمل . الذين يمثلون الاهتمام الأول للدائرة من فئات مستهدفيها .

وأكد بأن الدائرة تضع الخطط والمبادرات الاستراتيجية في إطار شامل لتوظيف الكوادر الوطنية ، وذلك تماشيا مع المبادرات الداعمة للتوطين في الدولة ،وتحقق الرؤية الاستراتيجية لدولة الامارات العربية المتحدة لعام2021.

وتعتبر مشاركة الدائرة في كافة معارض التوظيف المقامة في الدولة من أهم أسباب نجاحها، وأحد أهم الأدوات المساهمة في تعزيز ودعم سياسة التوطين التي تنادي بها قيادتنا الرشيدة بأن الإستثمار الحقيقي هو الانسان  .

وأشار إلى ان الدائرة تستقبل من خلال منصتها في المعرض طلبات الباحثين عن عمل الراغبين في العمل في قطاعات الأعمال المختلفة في الدولة  من خلال توفير خدمة التسجيل الفوري في خدمة التوظيف الإلكتروني بالدائرة ، والرد على كافة إستفسارات الباحثين عن عمل وإرشادهم نحو المسار الوظيفي الذي يوفر الحياة الكريمة لهم.

وأوضح بأن منصة الدائرة تضم تحت مظلتها 10 دوائر وهيئات حكومية ، هي : بلدية مدينة الشارقة ، ودائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية ، ومجلس الشارقة للتخطيط العمراني ، و مجلس الشارقة للتعليم ، ودائرة الموانئ البحرية والجمارك ، وهيئة مطار الشارقة الدولي ، ودائرة التنمية الاقتصادية ، ودائرة التخطيط والمساحة ، وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية ، و دائرة الأشغال العامة .

وذلك بهدف المساهمة في توفير الوقت والجهد على الباحث عن عمل في التعرف على طبيعة الأعمال بدوائر وهيئات ومؤسسات حكومة الشارقة، وتعد فرصة مثالية لالتقاء الباحثين عن عمل بأقسام وإدارات الموارد البشرية في الجهات المشاركة .

ودعا الخريجين والباحثين عن عمل للتسجيل في برنامج التأهيل الوطني للباحثين عن عمل التي تنظمه الدائرة خلال فترة انعقاد المعرض ويتضمن ورش عمل تتمثل في اخلاقيات وأنظمة العمل ، الابتكار المعرفي ، الدليل الاداري للموظف بحكومة الشارقة،ريادة الأعمال والابتكار .

وأشاد سعادته بتعاون دوائر ومؤسسات وهيئات حكومة الشارقة المشاركة ضمن منصة حكومة الشارقة في المعرض على تواجدها على أرض المعرض للتواصل المباشر مع الخريجين الجدد ، ممن يبحثون عن المعلومات حول متطلبات العمل في كل جهة ، واهتمامهم الشديد برعاية الكوادر الوطنية على اختلاف مستوياتها.مثمنا جهود مركز اكسبو الشارقة ومعهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية في تنظيم هذا المعرض السنوي للتوظيف والذي يهدف إلى توفير فرص وظيفية للكوادر الوطنية في كافة القطاعات مثنيا على جهود معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية في توفير خريجين مواطنين مؤهلين قادرين على العمل في القطاع المصرفي وكذلك دوره الكبير في وضع الخطط والاستراتيجات الكفيلة بتوطين الموارد البشرية في هذا القطاع الهام.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

التعليقات

ترك تعليق

--