وزير خارجية السودان : اجتماع مرتقب بالخرطوم لمناقشة ملف سد النهضة

sabq2-600x55313

أعلن وزير خارجية السودان، إبراهيم غندور، الاتفاق على عقد اجتماع ثلاثي بين القاهرة والخرطوم وأديس أبابا لمناقشة ملف سد النهضة في السودان قريبًا.

وقال غندور، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، عقب الاجتماع الرباعي الذي ضم أيضًا رئيسي جهاز المخابرات في البلدين، إنه تم وضع آلية دورية لحل المشكلات العالقة بين القاهرة والخرطوم.

وتابع” “سد النهضة ملف ثلاثي نناقشه في إطار يضم وزراء الخارجية والري في الدول الثلاث (..) سنعرض على أشقائنا في أديس أبابا ونعقد اجتماعًا في الخرطوم قريبًا”، دون تحديد موعدًا بعينه.

وأوضح وزير خارجية السودان أن علاقات بلاده مع مصر “أزلية وما يعتريها من أزمات مجرد سحابة صيف”. مؤكدًا عودة سفير السودان عبد المحمود عبد الحليم، إلى القاهرة قريبًا جدًا.

وقال غندور إن “هذا الاجتماع هو بداية حلحلة الأزمات العالقة بين البلدين والتي أدت إلى استدعاء السفير السوداني لدى القاهرة”.

وفي 4 يناير/كانون الثاني الماضي، استدعى السودان سفيره لدى القاهرة، عبد المحمود عبد الحليم، لـ”مزيد من التشاور”، فيما قالت القاهرة آنذاك، إنها بصدد “تقييم الموقف لاتخاذ الإجراء المناسب”، ولم يعد السفير إلى مصر حتى الآن.

وأضاف غندور “ما اختلفنا حوله (لم يحدده) اليوم اتفقنا أن نناقشه في الاجتماعات المقبلة، حفاظًا على روح التعاون بين البلدين”. معلنًا أن الاجتماع الرباعي بين البلدين سيكون آلية دورية تختص لمناقشة القضايا مثار خلافات بين القاهرة والخرطوم.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

التعليقات

ترك تعليق

--