البرلمان الأوروبي يعارض التدخل العسكري التركي في “عفرين”

sabq2-600x55313

اعرب البرلمان الاوروبي اليوم الخميس عن معارضته للتدخل العسكري التركي في بلدة (عفرين) بشمالي غرب سوريا وما يترتب عليه من عواقب إنسانية محذرا من مواصلة ما اسماه الإجراءات “غير المناسبة”.
وذكر البرلمان الأوروبي في قرار تبناه انه برغم محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة في تركيا في ال16 من يوليو 2016 فان حالة الطوارئ السارية في البلاد منذ الانقلاب “تستغل حاليا لزيادة خنق المعارضة المشروعة والسلمية”.

وحث البرلمان الاوروبي في هذا الصدد السلطات التركية على رفع حالة الطواريء “وإطلاق سراح جميع من اعتقلوا لمجرد قيامهم بعملهم المشروع”.
كما اكد القرار ضرورة أن تكون الأموال المخصصة لتركيا كمساعدة قبل انضمامها لعضوية الاتحاد الأوروبي مشروطة بتحسين سجلها في مجال حقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون.

ودعا القرار الممثلة العليا للاتحاد الاوروبي للشؤون الخارجية والسياسية والأمنية ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية فيديريكا موغيريني والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى مواصلة اثارة قضية المدافعين عن حقوق الإنسان والناشطين السياسيين والمحامين والصحفيين والأكاديميين المحتجزين خلال الاجتماعات مع المسؤولين الأتراك.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

التعليقات

ترك تعليق

--