مجلس الأمن يصوت بالإجماع على قرار وقف إطلاق النار في سوريا

sabq2-600x55313

صادق مجلس الأمن الدولي بالإجماع على القرار رقم 2401 لعام 2018 والمعني بالوقف الفوري لإطلاق النار في أرجاء سوريا كافة لمدة 30 يوما.

ونص القرار الجديد – الذي حظي بتصويت 15 دولة عضو في المجلس بعد مفاوضات مكثفة تواصلت بينهم لعدة أيام – على مطالبة جميع الأطراف المعنية بالوقف الفوري لإطلاق النار دون أي مزيد من التأخير في جميع أرجاء سوريا.

ودعا القرار أيضا جميع الأطراف السورية إلى السماح لوكالات الأمم المتحدة بالإجلاء الطبي غير المشروط لجميع المصابين من جميع المناطق فضلا عن تسيير المرور والوصول الأمن للمساعدات الإنسانية وموظفي الوكالات الإنسانية والطبية لجميع المناطق السورية.

كما طالب القرار جميع الأطراف المعنية بالرفع الفوري للحصار عن جميع المناطق المحاصرة في طافة أنحاء سوريا بما في ذلك الغوطة الشرقية.

ورحب السفير منصور العتيبة رئيس المجلس لهذا الشهر المندوب الدائم للكويت باعتماد هذا القرار الهام بالإجماع مؤكدا أن المهمة الأكبر تتجسد في التزام الأطراف في تنفيذ القرار 2401 لضمان توفير الحماية للمدنيين في جميع أرجاء سوريا وإنهاء معاناتهم.

وقال السفير العتيبه بصفته الوطنية إن اعتماد هذا القرار يعكس مدى قدره المجلس على أن يكون موحدا إزاء المسائل الملحة المعروضة عليه.. مضيفا ” أن القرار يرسل رسالة رفض قوية لجميع الانتهاكات التي يرتكبها الأطراف السورية على الأرض “.

واعتبر السفير الكويتي أن القرار الجديد يأتي في إطار الحلول المؤقتة للأزمة السورية.. مشيرا إلى أنه لا يشكل بديلا عن إيجاد الحل السياسي الشامل بوصفه السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة السورية بشكل دائم وفقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

التعليقات

ترك تعليق

--