رأس الخيمة | إطلاق مبادرة “ابتسم لك الاختيار .. توعية مرورية أو مخالفة مرورية”

sabq2-600x55313


تزامناً مع عام زايد وبهدف اشراك المجتمع في التوعوية المرورية بأسلوب مجتمعي مبتكر دشن سعادة اللواء علي عبد الله بن علوان النعيمي قائد عام شرطة راس الخيمة، مبادرة ابتسم .. لك الاختيار “توعية مرورية أو مخالفة مرورية” ، بهدف تعزيز التوعية المرورية في المجتمع، والحد من المخالفات المرورية في طرق الإمارة، انطلاقاً من إستراتيجية وزارة الداخلية، الرامية إلى العمل بفعّالية لتحقيق غاية الوصول إلى أعلى مستوى من التميز في الخدمات الشرطية والأمنية المقدمة، لتكون دولة الإمارات إحدى أفضل دول العالم أمناً وسلامة.

وأوضح سعادة اللواء علي بن علوان النعيمي، أن مبادرة ابتسم .. لك الاختيار ” توعية مرورية أو مخالفة مرورية” ، هي فكرة مبتكرة تقوم إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة على تنفيذها من خلال أصحاب المخالفات المرورية البسيطة من أفراد المجتمع، حيث يتم ترك حرية الاختيار لهم، اما بدفع الغرامة المالية أو تقديم توعية مرورية عبر إرسال ” فيديو ” مصوّر، بواسطة رقم الواتساب ( 00971565245809 ) وهو رقم خاص بإدارة المرور والدوريات تم تخصيصه لاستقبال “فيديوهات” بعض المخالفين الذين يودون استبدال المخالفة المرورية بتقديم مادة توعوية مرورية تفيد الجمهور، وبناءً على توجيهات سعادة قائد عام شرطة رأس الخيمة، سيتم أيضاً استقبال الفيديوهات التوعوية المقدمة من بقية أفراد الجمهور من غير مرتكبي المخالفات المرورية، لمن يرغب بالمشاركة في تقديم مادة مصورة تعزز التوعية المرورية، وفي كلا الحالتين سيتم تقييم المواد والرسائل التوعوية المصورة المقدمة من المخالفين او من بقية أفراد الجمهور، من قِبَل القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، وسيتم اختيار أفضل الفيديوهات تميزاً وأكثر عمقاً وتأثيراً، وسيكرم أصحابها.

وأكد سعادة قائد عام شرطة رأس الخيمة، أن مبادرة ابتسم .. لك الاختيار ” توعية مرورية أو مخالفة مرورية” ، ستطبق وفقاً لعدة شروط ومعايير وهي أن لا تزيد المدة الزمنية للمادة المصورة او ” الفيديو ” عن دقيقة ( 1 ) واحدة فقط، على أن يتم خلال الفيديو تقديم نصائح مرورية إرشادية وتوعوية على الأقل لخمسة ( 5 ) أشخاص، من عمر ( 5 ) أعوام فأكثر، كما يجب أن يسلم الفيديو خلال عشرة ( 10 ) أيام فقط، من تاريخ تحرير المخالفة بالنسبة لمرتكبي المخالفات، وستسحب عنهم المخالفة المرورية، علماً بأن هذه المبادرة ستطبق على بعض المخالفات المرورية.

وأشاد سعادة اللواء علي بن علوان النعيمي، بمبادرة ابتسم .. لك الاختيار ” توعية مرورية أو مخالفة مرورية” ، التي تهدف إلى نشر وتعزيز الوعي المروري في المجتمع من خلال إشراك افراد الجمهور في تقديم الرسالة التوعية المرورية، باعتبارهم شريك فاعل وبناء في تحقيق الامن والسلامة المرورية، وحتى تترسخ ثقافة الوعي المروري في أذهان الجميع.

ومن جهة أخرى وجه سعادة قائد عام شرطة رأس الخيمة، بتكريم المساعد سمير عبد الله الحبابي، أحد عناصر إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة، وهو الشرطي الإيجابي المبادر لتنفيذ المبادرة، والذي سبق له وان نفذ مبادرة حملة ( اربط حزامك وابتسم ) لتوعية الجمهور باهمية ربط حزام الأمان، فضلاً عن تقديمه لهذه المبادرة ابتسم .. لك الاختيار “توعية مرورية أو مخالفة مرورية”، وذلك نظير جهوده المتميزة ودوره الفعّال في تطوير أساليب العمل المروري، من خلال مبادراته المرورية التوعوية المستمرة والمتميزة، وتوجيهه لأفراد الجمهور باسلوب راقي بنّاء ومبتكر، انتهج خلاله منهجية ( حُسن التعامل ) ضمن إستراتيجية وزارة الداخلية، الرامية إلى تعزيز رضا الجمهور، فانتهج واعتمد رسم الابتسامة عند توجيهه لقائدي المركبات والرُكّاب.

كما أكد سعادة القائد العام على وجود مبادرات أخرى سيتم اعتمادها وتطبيقها لتحقيق مستهدفات المؤشر الوطني الخاص بخفض وفيات حوادث الطرق لكل 100 الف نسمة من السكان.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

التعليقات

ترك تعليق

--