جوجل تُعلن عن تحسينات كبيرة بمساعدها الصوتي

sabq2-600x55313

قامت جوجل في معرض MWC 2018 بالإعلان عن عدد من الخطوات المهمة التي ستتخذها بخصوص مساعدها الصوتي، فمنذ عدة أيام تم الإعلان أن مساعد جوجل الصوتي سيكون متوفر بأكثر من 30 لغة بنهاية 2018، وهناك سبع لغات من هذه اللغات متاحة الآن بالفعل والتي تشمل الهندية، التايلاندية، الإندونيسية، الدانماركية، النرويجية، السويدية والهولندية ليصل بذلك عدد اللغات المدعومة إلى 15.

ويمكن لمساعد جوجل الصوتي الآن أيضًا العمل مع تطبيقات الطرف الثالث بشكل أفضل، حيث كان العمل مع هذه التطبيقات معقد في بعض الأحيان قليلًا وهو ما جعل جوجل تطور ميزة Android Link الجديدة لجعل الأمور أكثر سلاسة. وباستخدام هذه الميزة يمكن للمطورين تصميم خطوات يمكنها توصيل المساعد الصوتي بالمعلومات أو المهام على تطبيقاتهم، وقد قامت جوجل باختبار هذه الميزة من خلال سؤال مساعدها الصوتي عن حجز أماكن انتظار السيارات مع تطبيق Spothero، حينها قام المساعد الصوتي بفتح التطبيق على الهاتف وقدم كل المعلومات عن الحجز المقبل. وسيتم طرح ميزة Android Link لحسابات المطورين خلال الأسابيع القادمة.

ويواجه مطوري التطبيقات أيضًا مشكلة الحصول على المزيد من المعلومات من المستخدمين لإكمال مهمة معينة، فعلى سبيل المثال عند إجراء حجز “أوبر” من خلال الأوامر الصوتية هناك الكثير من المعلومات اللازمة كنقطة البداية، الوجهة، واختيار نوع “أوبر”. وبدلًا من إجبار جميع مطوري التطبيقات على إنشاء شفرة خاصة بهم لهذه المهام قامت جوجل بإنشاء askForPlace، وهي وظيفة بالمساعد الصوتي تتعامل مع الوظائف التي تعتمد على الموقع للمطورين لذا لا يلزم وجود رمز جديد.

وقد قامت جوجل أيضًا ببناء وظيفة “الذاكرة” في المساعد الصوتي للحفاظ على ملاحظات عن جميع المعلومات التي تمر لتطبيقات أخرى، وسيقوم المساعد الصوتي باستخدام معلومات من المهام الماضية الشبيهة لاستكمال المهمة. ولن يضطر المطورين للقيام بأي شيء هنا.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

التعليقات

--
%d مدونون معجبون بهذه: