موارد الشارقة تشارك بورقة عمل في المؤتمر الإداري الثالث بمستشفى خورفكان

sabq2-600x55313

شاركت دائرة الموارد البشرية بحكومة الشارقة في (المؤتمر الإداري الثالث) الذي نظمه مستشفى خورفكان بوزارة الصحة و وقاية المجتمع ، والذي يختص بالموارد البشرية نظراً لأهميتها في إدارة المؤسسات ، ولما تبذله من جهود لرفع مستوى أدائها وإنتاجيتها . وذلك بمشاركة نخبة من القيادين في إدارة الموارد البشرية والتدريب من بيوت الخبرة من مختلف الجهات الحكومية .

الدكتور منصور جاسم الشامسي – مستشار الدائرة

قدم ورقة عمل الدائرة الدكتور منصور جاسم الشامسي – مستشار الدائرة – وكانت بعنوان (التمكين للكوادر البشرية الإماراتية) . وشملت الورقة عدة محاور رئيسية ؛ هي المجتمع المعرفي كأساس لتنمية وتطوير الكوادر البشرية الإماراتية  ، و رفع درجة ومستوى قدراتها التنافسية في سوق العمل الإماراتي . وعلاقة المجتمع المعرفي بالاقتصاد المعرفي .

وتم التطرق لطبيعة الاقتصاد الإماراتي ، وعملية تهيئة الموارد البشرية الإماراتية لهذا الاقتصاد ومتطلباته على النطاق الحكومي والخاص.

كما استعرض الدكتور منصور الثورة التكنولوجية الرابعة  ، وفرص العمل التي تتيحها على أسس معرفية. وناقش التحديات التي تواجه الكوادر البشرية الإماراتية في المرحلة الراهنة ، مما يتطلب العمل على امتلاك قدرات معرفية تعزز من قدراتها.

وأكد الدكتور على أهمية نقل المعرفة خاصة من القطاع الخاص في ممارساته الناجحة المتميزة إلى القطاع الحكومي.

 

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

التعليقات

ترك تعليق

--