شاهد بالصور | كازابلانكا .. ليست كما الأفلام

sabq2-600x55313

تحولت مدينة كازابلانكا المغربية إلى أحد الساحات العالمية التي يختارها مخرجو الأفلام لانتاج أعمالهم الفنية المبدعة بداية من هوليود وحتى المخرجون الأوروبيون.

لاقت المدينة شهرة واسعة منذ أيام الاحتلال الفرنسي للمغرب، إذ أن فيلم انتج باسمها “كازابلانكا” عام 1942، أعطاها شهرة عالمية.

لكن بعيدا عن هذا الفيلم وعن إقبال المخرجين الأجانب عليها، فإن هذه المدينة باتت من أهم الوجهات السياحية في المغرب مؤخرا، فالحياة فيها نابضة ومبهجة، وهو ما ينعكس في مبانيها وثقافة مواطنيها وكذلك ساحاتها الملونة، بحسب ما ذكرت صحيفة “ذا جارديان” البريطانية.

تقع مدينة كازابلانكا أو “الدار البيضاء” على ساحل المحيط الأطلنطي في غرب المغرب، وتعتبر  القلب المالي للمغرب وأهم المدن الاقتصادية في القارة الإفريقية، ويبلغ سكان المدينة 3.35 مليون نسمة.

يعتبر مسجد الحسن الثاني هو أشهر المعالم وجوهرة المعمار في المدينة، والذي يضم منارة تعد واحدة من أكبر منارات المساجد في العالم، وبني المسجد في أوائل تسعينات القرن المنصرم للاحتفال بعيد الميلاد الـ 60 للملك المغربي السابق.

أحد المعالم الهامة أيضا، ضاحية “المدينة” في كازبلانكا، والمعروفة بشوارعها القديمة والضيقة الذي تعود إلى بداية القرن التاسع عشر، كما أنها ضتم العديد من المطاعم والمقاهي، بالإضافة إلى فن الشوارع.

ميدان محمد الخامس هو أشهر الميادين في المدينة وهو محاط بالعديد من المباني الجذابة وأشجار النخيل، كما أنه يعتبر القلب الإداري للمدينة.

ورصدت الصحيفة في مجموعة من الصور التي التقطها المصور ياسين علاوي اسماعيل شوارع والحياة في هذه المدينة الخلابة.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

التعليقات

--
%d مدونون معجبون بهذه: