اعتماد الدليل الإرشادي الخاص باللوحات الإعلانية في أبوظبي

sabq2-600x55313

أصدرت دائرة التخطيط العمراني والبلديات في إطار سعيها الدائم إلى المحافظة على المظهر العام لإمارة أبوظبي قراراً إدارياً بشأن اعتماد الدليل الإرشادي المتعلق باللائحة التنفيذية للقانون رقم 2 لسنة 2017 الخاص باللوحات الإعلانية، والصادر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية لإمارة أبوظبي.

يشمل القرار اللوحات الإعلانية الثابتة والدائمة والمؤقتة الموجودة على المباني الموضحة في الدليل الإرشادي الخاص باللوحات الإعلانية، وفي الأماكن العامة والأماكن الظاهرة الأخرى. كما حدد القرار جميع الإجراءات والشروط المتصلة بوضع اللوحات الإعلانية.

ويؤكد القرار على ضرورة طلب تصريح وضع اللوحات الإعلانية من البلدية المعنية وفقاً للنموذج المعد من قبلها لهذا الغرض، وذلك بعد دفع الرسوم المقررة وسداد كافة الالتزامات المالية والضمانات والبدلات المترتبة على المشغل وفقاً للتشريعات ذات العلاقة.

كما ينص القرار على ضرورة أخذ البلدية المعنية في الاعتبار عند تقديم طلب التصريح المصلحة العامة والخطط والمقترحات والاتفاقيات ذات الصلة سواءً على المستوى الاتحادي أو المحلي، والتي يمكن أن يكون لها تأثير على المكان المقرر أن تقام فيه اللوحة الإعلانية، وأن تتوافق مع الشروط الواردة في الدليل.

ويشار إلى أن القرار يؤكد على ضرورة تقديم الطلب للحصول على تصريح وضع اللوحات الإعلانية قبل الموعد المقترح لبدء النشاط بمدة لا تقل عن 15 يوماً باستثناء اللوائح الاجتماعية. كما أقر القرار أن مدة صلاحية التصريح تكون ضمن الفترة الزمنية التي تحددها البلدية مع عدم جواز التنازل عنه أو إحالته إلى أي شخص آخر.

وتشمل بنود القرار كذلك بنداً يُلزم البلدية بضرورة إبلاغ مقدم طلب التصريح بقرار القبول أو الرفض خلال 15 يوماً من تاريخ تقديم الطلب. كما نص القرار على أنه في حال صدور التصريح لأكثر من شخص واحد فيعتبر هؤلاء الأشخاص مسؤولون بالتضامن عن تطبيق كافة الشروط والمتطلبات اللازمة لوضع اللوحات الإعلانية.

ووفقا للمادة الثالثة من القرار فإنه لا يجوز لأي شخص وضع أو عرض أو استخدام أي نوع من اللوحات الإعلانية بما في ذلك تلك المحددة في الدليل وأية إرشادات أخرى ذات صلة، قبل الحصول على التصريح اللازم من البلديات المعنية ويجب أن تستوفي كافة اللوحات الإعلانية المعايير المحددة في الدليل الإرشادي.

ويأتي إصدار دائرة التخطيط العمراني والبلديات لقرار اعتماد هذا الدليل الإرشادي الخاص باللوحات الإعلانية، متماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة للدولة الرامية إلى تعزيز المحافظة على المظهر العام للإمارة وتوفير بيئة عمرانية متناسقة بكل مكونتها بما في ذلك اللوحات الإعلانية التي تحترم معايير البيئة العمرانية المرئية في الإمارة.

كما يشكل هذا الدليل جزءاً لا يتجزأ من الجهود الرامية إلى تعزز حزمة الأدلة التي تخدم هدف تحسين مظهر نسيج البيئة العمرانية في أبوظبي؛ ومن هذا المنطلق يهدف الدليل الإرشادي الخاص باللوحات الإعلانية، الذي اعتمدته دائرة التخطيط العمراني والبلديات، إلى تنظيم كل ما يتصل بها وبجميع أنواعها للارتقاء بجودتها وتعزيز مستويات البيئة العمرانية المتكاملة والمستدامة في جميع أنحاء إمارة أبوظبي.

ويؤكد كذلك الدليل على دور دائرة التخطيط العمراني والبلديات في تقديم كافة أشكال الدعم اللازم لجميع الأطراف المعنيين في ما يتصل بإجراءات وضع اللوحات الإعلانية وتطبيق جميع الاشتراطات والأحكام المتصلة بها، وذلك بما يلبي متطلبات وشروط هذا الدليل الإرشادي، فضلا عن دور النظام البلدي الذي سيقوم بدوره الكامل في إطار دعم تطبيق هذا الدليل الإرشادي.  

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

التعليقات

--
%d مدونون معجبون بهذه: