أبوظبي | تجريب مشروع يستهدف تركيب 39 وحدة شواء في الحدائق

sabq2-600x55313

بدأت بلدية مركز المدينة – بلدية مدينة أبوظبي-  تنفيذ مشروع يستهدف تركيب وحدات للشواء في عدد من حدائق جزيرة أبوظبي في مسعى منها لتلبية احتياجات مرتادي الحدائق، وتوفير بيئة ترفيهية مناسبة، وبالوقت ذاته الحفاظ على مرافق الحدائق، والمسطحات الخضراء والأشجار والزراعات التجميلية .

وأوضحت البلدية أن مشروع وحدات الشواء يتضمن تركيب وتنفيذ 15 وحدة شواء في حديقة الدولفين في كورنيش القرم الشرقي، و24 وحدة في الحدائق المسموح الشواء فيها والواقعة على كورنيش أبوظبي ويتوقع إنجاز هذا المشروع التجريبي في الربع الثاني من العام 2018 .

وقالت البلدية: حتى الآن تم تركيب 5 وحدات تجريبية في حديقة الدولفين 2018، منوهةً أن هذا المشروع جاء نظرا لكثرة استخدام زوار الحدائق معدات الشواء الخاصة بهم على المسطحات الخضراء والأرصفة الأمر الذي  يؤدي إلى إتلاف الأصول الزراعية وتضررها، ومن هذا المنطلق قامت الإدارة الفنية التابعة لبلدية مركز المدينة بتصميم أماكن مخصصة للشواء وتركيب بعض الوحدات التجريبية في بعض حدائق جزيرة أبوظبي على أن تقوم بتعميم هذه التجربة في حال نجاحها على مختلف الحدائق المسموح الشواء فيها .

وبينت البلدية أن الحدائق والمسطحات الخضراء وجدت لتكون ملاذا ترفيهياً صحيا وآمنا للجميع، وأنها حريصة على توفير كل سبل الراحة والرفاهية لأفراد المجتمع، ولذلك تم منع تدخين الشيشة على الإطلاق، والشواء في بعض الحدائق، وتم تخصيص حدائق للشواء وهي:حديقة التراث، الحديقة الرسمية، حديقة العائلة، حدائق النزهة رقم 5/3/2/1 على شارع الخليج العربي، موضحة أن هذه الحدائق يسمح الشواء فيها فقط في المناطق المخصصة للشواء (المشاوي الحجرية والإسمنتية المبنية كأماكن للشواء) وليس في سائر أرجاء الحديقة.

ولفتت بلدية مدينة أبوظبي إلى استمرارها في تنفيذ الجولات الميدانية وتكثيفها، خصوصاً في أوقات العطل الرسمية بهدف توعية الجمهور بالممارسات السلبية الضارة بالبيئة والمجتمع بشكل عام، وحثهم على المساهمة في حماية الحدائق والمسطحات الخضراء ولتجنيبهم المخالفات المترتبة على ذلك.

ودعت البلدية الجمهور إلى التعاون معها، والالتزام بكل التوجيهات والارشادات في مختلف الحدائق لما له من جانب إيجابي يسهم في الحفاظ على الوجه الحضاري للعاصمة بشكل يتوافق مع المعايير العالمية.

على صعيد متصل قامت بلدية مركز المدينة بتنفيذ أعمال صيانة شاملة لأصول التجميل الطبيعي في حديقة الاتحاد، والتي اشتملت على أعمال التشجير وزراعة الزهور الموسمية وكذلك تحسين الإضاءة، وأعمال النظافة ومكافحة الحشرات والقوارض بالتعاون مع مركز أبوظبي لإدارة النفايات (تدوير).

وضمن إطار مبدأ المسؤولية المجتمعية من قبل القطاع الخاص وبالتعاون مع بلدية مركز المدينة نفذت شركة “كوريف للإنشاءات العامة” و”شركة اللول للنقليات والمقاولات العامة” أعمال صيانة وتحسين بنية تحتية وإزالة بعض المشوهات العامة في الطرق والمرافق العامة دون أي مقابل مالي، في مسعى منها لإبراز التزامها بمبدأ المسؤولية المجتمعية ومشاركة منها في مبادرات عام زايد 2018، وقد شملت هذه الأعمال دهان الأرصفة، واستبدال حجارة الرصف لبعض ممرات المشاة .

وتقدر البلدية غاليا المبادرات الوطنية والمجتمعية التي تعكس التكافل والتكامل وحس المسؤولية المجتمعية بين القطاعين العام والخاص، وتتقدم بالشكر الجزيل إلى الشركتين اللتين بادرتا بتنفيذ أعمال الصيانة بدافع ذاتي وكمبادرة مميزة وبناءة .

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

التعليقات

--
%d مدونون معجبون بهذه: