بريطانيا : سنتخذ الإجراءات المناسبة “دون تردد” على محاولة اغتيال الجاسوس الروسي

sabq2-600x55313

قالت وزيرة الداخلية البريطانية امبر راد اليوم الخميس إن بلادها ستتخذ “الاجراءات المناسبة دون تردد” بعد اتضاح خلفيات محاولة اغتيال الجاسوس الروسي اللاجئ في بريطانيا سيرغي سكريبال وابنته بغاز الاعصاب.

ووصفت راد امام نواب البرلمان محاولة اغتيال سكريبال بمدينة (سولزبيري) جنوب غرب انجلترا الاحد الماضي بأنه “هجوم فظيع وطائش” مضيفة أن “الجريمة محاولة اغتيال بأبشع الطرق وامام مرأى الناس”.

وشددت على أن السلطات البريطانية ستسخر كل الامكانيات والوسائل لملاحقة المسؤولين عن الجريمة “أينما وجدوا” وتقديمهم للعدالة مشيرة الى ان الغاز المستخدم في محاولة اغتيال الجاسوس وابنته “نادر جدا”.

وعلى صعيد متصل نقلت هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) عن مصادر وصفتها بالمطلعة تأكيدها انه من المرجح ان غاز الاعصاب الذي استخدم في محاولة الاغتيال ليس غاز السارين او غاز (في أكس) المتداولين بشكل واسع وتم استخدامهما في سوريا وهجوم نفق طوكيو عام 1995 وفي عملية اغتيال كيم جونغ اون الاخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون العام الماضي.

يذكر أن سكريبال كان عقيدا في الاستخبارات العسكرية الروسية وحكم عليه عام 2004 بالسجن لمدة 13 عاما بعد ادانته بالتجسس لصالح الاستخبارات البريطانية.

وأفرجت السلطات الروسية عن سكريبال في عام 2006 في صفقة تبادل جواسيس توصلت اليها لندن وموسكو وحصل على اثرها على اللجوء السياسي في بريطانيا.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

التعليقات

--
%d مدونون معجبون بهذه: