«الاقتصاد» للمستهليكن: استخدموا هواتفكم لتوثيق مخالفات البيع

sabq2-600x55313

دعت وزارة الاقتصاد المستهلكين إلى توثيق مخالفات منافذ البيع والمحال التجارية باستخدام كاميرات هواتفهم لتكون دليل إدانة يستوجب العقاب لتفادي لجوء المنافذ إلى توفيق أوضاعها في الفترة ما بين شكوى المستهلك وحضور المفتشين لرصد الشكاوى.

وأكد لـ «الرؤية» مدير إدارة حماية المستهلك في الوزارة الدكتور هاشم النعيمي أن امتلاك المستهلكين لهواتف ذكية يسهل توثيق المخالفات في المنافذ.

وأكد توجه الوزارة إلى الاعتماد بشكل كبير على أن يكون المستهلك ذاته مراقباً للسوق ما يمكن الوزارة من اتخاذ الإجراءات المناسبة والتي تتطلبها المخالفة.

وأوضح أن المستهلك يتولى تحميل الصور التي توثق المخالفة على تطبيق الوزارة التي تتعامل مع الشكاوى في غضون ساعات قليلة واتخاذ اللازم.

وتبرز مخالفات كثيرة يمكن لمنافذ البيع التستر عليها في حال استشعر وجود شكاوى من المستهلكين ما يفوت الفرصة على الوزارة لرصدها ولا سيما تباين أسعار السلع بين الأرفف وصندوق الدفع ووجود عيوب في السلع أو أخطاء في حساب الفواتير.

من ناحيته، أفاد رئيس جمعية الإمارات للمحامين والقانونين زايد سعيد الشامسي بأن تصوير السلعة بغرض استخدامها في شكاوى المستهلكين إلى وزارة الاقتصاد ودوائر التنمية الاقتصادية أو أي جهة ذات اختصاص لا يخضع للمسائلة القانونية، مشيراً إلى أن الصورة لا يجب أن تتضمن أشخاصاً إلا بإذنهم.

وأوضح أن الاسترشاد بصورة سلعة ذات سعر مختلف أو سلعة ذات سعرين لا يدخل تحت أي بند مخالفة.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

التعليقات

--
%d مدونون معجبون بهذه: