جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية : فيديو “الخس البلاستيكي” المتداول يحتوي معلومات مغلوطة

sabq2-600x55313

نفي جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية صحة معلومات فيديو متداول في تطبيق واتساب ومواقع التواصل الاجتماعي حول «الخس البلاستيكي»، مؤكداً أنه يحتوي على معلومات مغلوطة للمستهلك والمشاهد.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لفتاة تجري تجربة عملية تثبت وجود مواد بلاستيكية في الخس الذي يتداوله المستهلكون.

وقال الجهاز أن مقطع الفيديو الذي تظهر فيه فتاة تغمر أوراق الخس بالماء الساخن ثم تسحب قشور رقيقة شفافة من الجزء الخارجي (القشرة) لأوراق الخس وتدعي أنها طبقة من البلاستيك استنتاج غير صحيح.

وأوضح أن تلك القشور جزء من الطبقة الخارجية الطبيعية لأوراق الخس وهي طبقة تتكون في الغالب من الشمع الطبيعي القابل للأكل، والذي يحتوي على السكريات المتعددة.

وأكد الجهاز أن تلك الطبقة تشكل حماية طبيعية لأوراق الخس تحميها من مهاجمة الفطريات والحشرات، وأن أوراق الخس بكاملها صالحة للاستهلاك الآدمي المباشر بعد غسلها غسلاً جيداً، وعليه فلا صحة للادعاء في مقطع الفيديو المشار إليه.

وأفاد المتحدث الرسمي للجهاز ثامر القاسمي بأنه لم يصدر أي إخطار أو تنبيه حول هذا الموضوع من أي جهة محلية أو إقليمية أو دولية.

وأشار إلى أن الجهاز يشترك في عدة أنظمة وطنية وإقليمية ودولية للتنبيه والإنذار السريع وتبادل المعلومات حول أي حادث غذائي أو أي معلومة تخص سلامة وصحة أي مادة أو منتج غذائي أو زراعي، ويتخذ الإجراءات المناسبة وفقاً لكل حالة لضمان صحة وسلامة ونوعية المواد والمنتجات الغذائية والزراعية المعروضة في أسواق الإمارة.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

التعليقات

ترك تعليق

--