شاهد بالصور | فخامة القطارات القديمة في بريطانيا

sabq2-600x55313

لآن أول سكة حديدية انشئت في العالم كانت في بريطانيا وتحديدا لربط مدينتي ليفربول ومانشستر عام 1830، فإن السكك الحديدية احتلت مكانة هامة في بريطانيا، ووصلت إلى درجة عالية من الفخامة.

وعلى الرغم من التطور الملحوظ للقطارات في العصر الحالي لاسيما من حيث السرعة، إلا أن درجة الفخامة في هذه القطارات تراجع بشكل كبير، ويرجع ذلك إلى أنه في الماضي كان يقضي المسافرين أوقات طولية على متن القطار، الأمر الذي يجعلهم في حاجة لمشروبات وقضاء هذه الأوقات دون ملل.

ويرصد موقع “أي تي في” البريطاني العصر الذهبي للسكك الحديدية في بريطانيا، من خلال العديد من الصور المحفوظة لدى شبكة السكك الحديدية المركزية في بريطانيا، بمناسبة انشاء الخط الرئيسي للسكك الحديدية في بريطانيا.

ويعد قطار أوليفر كرومويل 70013، واحد من أشهر القطارات البريطانية، والذي كان يربط مدينتي ليفربول ومانشستر حتى 50 سنة ماضية.

وتضم القائمة صور أيضا لقطار “فلاينج سكوتسمان” الفخم التي التقطت عام 1888، وكذلك قطار “شاثام اكسبرس” في محطة فيكتوريا في يناير 1920.

الصور تضم أيضا قطار أطفال المدارس غير المغطى في مدينة لندن، عام 1951.

كما تظهر الصور درجة الفخامة التي كانت عليها القطارات منذ 50 عام مضت، حينما كانت توجد غرف للطعام وتناول المقاهي والاستراحة على متنه.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

التعليقات

--
%d مدونون معجبون بهذه: