شاهد بالصور | فيلنيوس .. لؤلؤة ليتوانيا

sabq2-600x55313

تعد ليتوانيا واحدة من الأسرار الجميلة لأوروبا، وعلى الرغم من أن الإقبال السياحي فيها لا يضاهي جارتيها في البلقان، لاتفيا واستونيا نظرا لصعوبة الوصول إليها، إلا أن ليتونيا تضم العديد من الأماكن والمزارات الخلابة وعلى رأسها  عاصمتها فيلنيوس.

يوضح موقع “بورد باندا” المهتم بالتصوير أن فيلنيوس هي واحدة من أجمل المدن في أوروبا والتي توجد بها الكثير من المناطق المذهلة التي تستحق الاستكشاف.

تضم فيلنيوس مدينة تاريخية مذهلة مبنية على الطراز الباروكي، هذه المدينة القديمة الواقعة في قلبها صنفت على قوائم اليونسكو للتراث العالمي.

وتضم هذه المنطقة محلات ومباني وكنائس ذات تصميم معماري مميز مطلي باللون الأبيض، وذات رفوف باللون الأحمر.

كما تضم المدينة أبواب ضخمة يطلق عليها بوابات الفجر، والتي كانت تتحكم في مداخل المدينة.

أحد جماليات المدينة أيضا هو تلجديميناس، الذي يسمح لك بأخذ نظرة بانورامية عليا فوق المدينة في منظر مذهل، ورؤية التمازج بين العمارة القديمة والحديثة فيها.

كما تتميز المدينة بأنها ليست باهظة التكاليف بالمقارنة بغيرها من المدن في أوروبا، فبالنسبة للمعايير الغربية، فإن فيلنيوس تأتي في ذيل القائمة للمدن التي تشكل زيارتها أمرا باهظا، حيث يبلغ متوسط سعر وجبة الطعام 5 يورو، كما يمكنك أخذ جولة بالمناطيد بأسعار زهيدة.

تضم المدينة أيضا العديد من المتاحف والمباني العبقة بالتاريخ، مثل متحف ضحايا الإبادة، للذين قتلوا أبان حقبة ستالين.

يضاف إلى ذلك، المذاق الخاص للمطبخ الليتواني، الذي يضم العديد من الاطباق الشهية مثل بلينلياي، وهي نوع من الكعك، وكذلك سيبليناي وهي بطاطس بالجبن واللحوم.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

التعليقات

--
%d مدونون معجبون بهذه: