دراسة تكتشف فائدة جديدة لتناول الزبادي

sabq2-600x55313

الزبادي من أكثر الأطعمة المفيدة التي تمد الجسم بالكالسيوم لتقوية العظام، واكتشفت دراسة أمريكية أن تناول علبة من الزبادي قبل الوجبات المرتفعة السعرات التي تتكون من الدهون والكاربوهيدرات، يساهم في التقليل من التهابات الدم وارتفاع ضغط الدم.

وقال فريق من جامعة ويسكونسن بالولايات المتحدة، “إن تناول الزبادي قبل الوجبة طريقة مجدية لتحسين عملية التمثيل الغذائي في الجسم، ويساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والأيض”

ويسهم الزبادي في ضبط حرارة الجسم المرتفعة ويساعد أيضاً في خسارة الوزن، ويمد الجسم بثلث كمية الكالسيوم واليود الضروري في الجسم لبناء العظام، ومايقارب 15% من البروتين الذي يحتاجه الجسم يوميًا.

ويوفر 30% من الفوسفور اليومي، اللازم لصحة العظام والأسنان، ونحو خمس الكمية الموصى بها من فيتامين ب 12 لتحرير الطاقة من الطعام والبوتاسيوم.

ويساعد الزبادي المخمّر في السيطرة على ضغط الدم وبالتالي خطر الإصابة بنوبة قلبية وسكتة دماغية.

وأضاف الباحث في جامعة ساوث بانك في لندن آدم كونليف: “هناك أدلة على أن الزبادي يحمينا من العدوى حيث أن بطانة القناة الهضمية، المليئة بالبكتيريا المفيدة من اللبن الزبادي ، تعمل كجدار يحمي الجهاز المناعي لمحاربة العدوى والأمراض.

ويقلل تناول الزبادي يوميًا من خطر الإصابة بداء السكري من النوع الثاني بنسبة 18%، ربما عن طريق تحسين حساسية الأنسولين.

وكانت قد وجدت تجربة في جامعة ريدينج البريطانية، أن الأطفال الذين تناولوا الزبادي يوميًا كانوا أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والسكري في وقت لاحق من حياتهم.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

التعليقات

ترك تعليق

--