الشارقة للفنون تفتح باب المشاركة في المعرض الفوتوغرافي ” الشارقة وجهة نظر3 “.

sabq2-600x55313

مؤسسة الشارقة للفنون المصورين
الشارقة في 7 يونيو / وام / دعت مؤسسة الشارقة للفنون المصورين المحترفين والهواة المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة من مختلف الجنسيات .. للمشاركة في المعرض الفوتوغرافي ” الشارقة وجهة نظر 3 ” في دورته الثالثة والذي يقام في الفترة من الأول من شهر أغسطس حتى الخامس من سبتمبر المقبلين.
ويقام المعرض في مبنى ” جى اتش ” / GH / بالمباني الفنية لمؤسسة الشارقة للفنون الواقعة في منطقة المريجة بقلب الشارقة.
ويهدف المعرض إلى تشجيع وتحفيز المصورين المحليين وتنمية مهاراتهم من خلال طرح ثيمات مختلفة تعد بمثابة تحديات جديدة في كل عام .. ويأتي المعرض ضمن مبادرات مؤسسة الشارقة للفنون التي تصب في إطار البرامج المجتمعية .
ويركز المعرض هذا العام على ثيمة صور الحياة الساكنة حيث تتغير الثيمة الخاصة بالمعرض دوريا بهدف تنويع النتاج البصري والاطلاع على المخزون الفكري للفئات المختلفة من المشاركين كما يعد المعرض فرصة لخلق تواصل فعال بين المصورين المحترفين والهواة واكتساب الخبرات وتطوير التواصل مع المجتمع الثقافي في الإمارات.
وسيتم تشكيل لجنة متخصصة لاختيار الصور الفوتوغرافية المشاركة من خلال الطلبات التي ترسل للمؤسسة .
ودعت المؤسسة الراغبين في المشاركة إرسال ما لا يزيد عن ست صور عالية الدقة مع استمارة الطلب الموجودة في موقع المؤسسة مرفقة بوصف أو قصة قصيرة حول الصورة إضافة إلى الموقع الذي التقطت فيه وان تسلم الأعمال في موعد أقصاه / 31 / من شهر يونيو الجاري .
و جاء معرض “الشارقة وجهة نظر 2” العالم الماضي منصة لـ/ 183 / صورة فوتوغرافية مختلفة تشكل شخوص المعرض الذين يمثلون سكان وزوار دولة الإمارات العربية المتحدة حيث شارك في المعرض / 48 / مصورا فوتوغرافيا من مختلف الجنسيات والأعمار بين محترفين وهواة بوجهات نظر متعددة اجتمعت تحت مظلة عنصر مشترك وهو الإنسان .
يذكر أن مؤسسة الشارقة للفنون تستقطب طيفا واسعا من الفنون المعاصرة والبرامج الثقافية لتفعيل الحراك الفني في المجتمع المحلي في الشارقة منذ عام 2009 وتشكلت المؤسسة على تاريخ التعاون والتبادل الثقافي الذي تزامن مع بينالي الشارقة منذ انطلاقته في عام 1993.
وتسعى مؤسسة الشارقة للفنون من خلال العمل مع شركاء محليين ودوليين إلى إيجاد فرص للفنانين وتفعيل الإنتاج الفني من خلال المبادرات والبرامج الأساسية للمؤسسة التي تشمل بينالي الشارقة و لقاء مارس و برنامج الفنان المقيم وبرنامج الإنتاج و المعارض و البحوث و الإصدارات بالإضافة إلى مجموعة المقتنيات المتنامية.
كما تركز البرامج العامة والتعليمية للمؤسسة على ترسيخ الدور الأساسي الذي تلعبه الفنون في حياة المجتمع وذلك من خلال تعزيز التعليم العام والنهج التفاعلي للفن .
وتتلقى مؤسسة الشارقة للفنون تمويلها ودعمها من دائر ة الثقافة والإعلام بحكومة الشارقة.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

التعليقات

ترك تعليق

--